أخبار ليبياخاص 218

الجيش المصري ينفذ مناورات عسكرية قرب ليبيا

في مناورات هي الأضخم بدأت القوات المسلحة المصرية تنفيذ المرحلة الرئيسية للمناورة الاستراتيجية التي أطلقت عليها اسم “حسم 2020” في المنطقة الغربية على الحدود مع ليبيا.

المناورة التي انطلقت بحضور وزير الدفاع المصري الفريق أول محمد زكي نفذتها تشكيلات ووحدات المنطقة الغربية العسكرية بالتعاون مع الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة، والتي استمرت لعدة أيام في إطار خطة التدريب القتالي لتشكيلات، ووحدات القوات المسلحة.

وتأتي هذه المناورة عقب تصريحات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي التي زار فيها المنطقة الغربية وأكد أنّ عملية تدخّل بلاده في ليبيا المجاورة، باتت “تتوفر لها الشرعية الدولية، مبيناً أن منطقتي “سرت والجفرة تعتبران خطاً أحمر”.

وشهدت المرحلة الرئيسية للمناورة قيام طائرات متعددة المهام بتأمين أعمال قتال القوات، وتقديم المعونة الجوية بغرض القضاء على عناصر المرتزقة من الجيوش غير النظامية، وتنفيذ رماية لاستهداف مناطق تجمع تلك العناصر، ومراكز القيادة والدعم اللوجستي، بالإضافة إلى تنفيذ عدد من الطائرات المروحية غارات على مركز قيادة مكتشف لعناصر المرتزقة.

ووفقاً لبيان القوات المسلحة المصرية فقد أشاد القائد العام بالأداء المتميز والكفاءة القتالية العالية للقوات المشاركة في المناورة، وطالبهم بالحفاظ على أعلى درجات الجاهزية القتالية والتضحية من أجل الحفاظ على مقدرات الوطن.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق