المرأة

ترتيب مائدة الإفطار و7 أفكار سهلة جداً

من المهم ترتيب مائدة الإفطار في رمضان. فهذه الوجبة تشكل مناسبة لاجتماع أفراد الأسرة. ولهذا يجب الاهتمام بها من خلال الانتباه إلى كل التفاصيل. ولا شكّ في أن لديكورها تأثيراً مهماً على الأجواء التي تسود بين أفراد العائلة أثناء تناول هذه الوجبة.

7 أفكار لترتيب المائدة

يعتبر اجتماع العائلة خلال وجبة المساء من الأوقات المفضلة لدى الجميع، ولهذا تحرص الأم على الاهتمام بترتيب مائدة الإفطار بطريقة ذكية ومناسبة عبر عدة أفكار منها:

1- الاهتمام أولاً باختيار غطاء الطاولة. والأفضل أن يكون بلون ونقوش مناسبة لأجواء الشهر الكريم.

2- وضع الكراسي في محيط الطاولة على أن تبتعد كل منها عن الأخرى مسافة كافية ليشعر الجالسون بالراحة أثناء تناول الأطباق على اختلافها.

3- يمكن تزيين الطاولة ببعض الأكسسوارات المناسبة. ولهذه الغاية يمكن مثلاً وضع فانوس كبير أو عدد من الفوانيس الصغيرة في منتصفها.

4- يمكن أيضاً استبدال الفانوس التقليدي بعدد من الشموع المعطرة بألوان تناسب ديكور المكان.

5- من المهم اختيار أطباق وأكواب بنقوش وتصاميم مستوحاة قدر الإمكان من أجواء شهر الصوم. يمكن أن تكون مزينة مثلاً بعبارات تمت بصلة إليه أو برسوم فوانيس أو تمر أو غير ذلك.

6- يمكن لسيدة المنزل أن تضع في بعض أركان غرفة السفرة أوعية زجاجية بتصميم أنيق تحتوي على زهور مجففة ذات رائحة مميزة أو على زيوت عطرية.

7- من الضروري تقديم الأطباق بأشكال مميزة. ولهذا يمكن تزيينها بطريقة فنية باستخدام بعض المكونات الملونة. كما يمكن تنسيق أطباق الحلويات والفواكه المجففة والتمر مع موجودات المائدة. ومع اتباع هذه الخطوات البسيطة والسهلة في ترتيب مائدة الإفطار يمكن تحويلها إلى لوحة فنية مميزة تجذب الأنظار وتجعل الجلسة أكثر أنساً ومتعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى