العالم

ترامب يقترب من المتظاهرين ويزور كنيسة “خربها المحتجون”

تجول الرئيس الأميركي دونالد ترامب -أمس الاثنين- يرافقه حراسه ومرافقوه خارج البيت الأبيض وزار  كنيسة سانت جون، القريبة من البيت الأبيض والتي طالها التخريب نتيجة أعمال الشغب من قبل المحتجين، مساء الأحد.. والتقط ترامب نسخة من الكتاب المقدس عثر عليها ضمن مقتنيات الكنيسة وأمسك بها أمام عدسات الصحفيين ليرجع من ثم إلى القصر الرئاسي وسط حراسة مشددة على مقربة من حشد المحتجين.

وتوعد الرئيس الأمريكي- قبل جولته السريعة – من وصفهم بمنظمي الفوضى في البلاد بالسجن، بعد المظاهرات التي اندلعت في أرجاء البلاد احتجاجا على مقتل “جورج فلويد” على يد الشرطة.

وقال ترامب في مؤتمر صحفي إن”منظمي هذه الفوضى سيعاقبون بسنوات طويلة في السجن بما في ذلك منظمة “أنتيفا” وإن “أحداث العنف الأخيرة ليست احتجاجات سلمية بل هي عبارة عن إرهاب محلي وإن ” أميركا تأسست على مبدأ القناون ولابد أن لا نستسلم للكراهية أو الغضب”.

وأوضح  ترامب في الكلمة التي ألقاها في حديقة الورود في البيت الأبيض أنه طلب من حكام الولايات اتخاذ الإجراءات اللازمة “للسيطرة على الشوارع”، مؤكداً أنه سيتخذ قرارا بنشر قوات الجيش في أرجاء البلاد لضبط الأمن النظام بسرعة في حال تصاعدت الأمور.. وأنه سيضع كل إمكانيات الحكومة الفيدرالية، المدنية والعسكرية من أجل وقف أعمال العنف والنهب وتدمير الممتلكات وسيواصل نشر آلاف الجنود المدججين بالسلاح.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق