العالماهم الاخبار

“ترامب” يعلن ترشحه لولاية “رئاسية” جديدة

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب رسميا ترشحه لولاية رئاسية ثانية في انتخابات 2020، وذلك أمام حشد من مؤيديه في ولاية فلوريدا، وهي الولاية التي حسمت فوزه في الانتخابات السابقة.

وقال ترامب مخاطبا نحو 20 ألفا من أنصاره “لقد فعلناها مرة وسنفعلها مجددا، وهذه المرة سننهي المهمة”، داعيا الحضور لجعل أميركا عظيمة مرة أخرى تحقيقا للشعار الذي كتبوه على قبعات البيسبول الحمراء التي ارتدوها، ومتوعدا خصومه بزلزال في صناديق الاقتراع.

وتغنى ترامب بالاقتصاد الأميركي الذي اعتبره موضع حسد من كل دول العالم، مراهنا على النمو القوي في الوظائف لكسب ود المقترعين، كما وجه اتهامات لخصومه الديمقراطيين بتبني خطاب الكراهية والتعصب في محاولة منهم لتدمير البلاد، طالبا من أنصاره تشكيل حركة سياسية عظيمة لمواجهة ما وصفها بالمؤسسة السياسية المعطلة، وهاجم أيضا الصحفيين الذين جاؤوا لتغطية الحملة هاتفا مع الجموع بأن أخبارهم مضللة.

وتزامن إطلاق ترامب حملته مع إعلانه أن الولايات المتحدة مستعدة جيدا لمواجهة الخطر الإيراني وتهديدات طهران بالمضي في تخصيب اليورانيوم، لاسيما بعد التصعيد الحاصل في مياه الخليج إثر تعرض ناقلتي نفط لاعتداء في خليج عمان، أشارت أصابع الاتهام إلى ضلوع إيران فيه تماما، كما أعلنت واشنطن نيتها إعادة نشر حوالي ألف جندي إضافي في الشرق الأوسط على وقع التطورات المتسارعة هناك.

وتشير استطلاعات الرأي إلى أن مواجهة صعبة تنتظر ترامب أمام خصوم مخضرمين في السياسة، غير أنه سيخوض معركته بأسلحة اقتصادية فاعلة، تتمثل في ارتفاع الناتج المحلي الإجمالي وانخفاض معدل البطالة وثقة قاعدته اليمينية به.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى