العالم

ترامب ومودي يتفقان على محاربة الإرهاب الدولي

حظي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بحضور لافت خلال زيارته للهند، وإلقائه كلمة في حضور رئيس الوزارء الهندي ناريندرا مودي، اتفاق بلاده مع الهند بمحاربة الإرهاب في العالم، أمام عشرات الآلاف من الأمريكيين من أصول هندية.

ويشترك ترامب ومودي في النزعة القومية، إضافة للتشكيك بالإعلام التقليدي، وهو ما جعل زيارته للهند تأخد طابعًا مغايرا، طغت عليها الحماسة والخطابة.

وأظهرت الصور التي نشرتها وكالات الأنباء العالمية، الرئيس الأمريكي ودونالد ترامب ورئيس الوزارء الهندي ناريندرا مودي، بأيدٍ متشابكة، في إشارة أن الزعيمان قد اتفقا على أغلب الملفات المشتركة بين البلدين.

وأشار ترامب في كلمته بملعب “أن آر جي”، أمام أنصار حزب بهاراتيا جاناتا الهندي اليميني، “نحن ملتزمون حماية المدنيّين الأبرياء من تهديد الإرهاب الإسلامي المتطرّف”، مضيفا في كلمته: “هؤلاء الناس وضعوا كراهيتهم للهند في صلب أجندتهم السياسية”. بحسب ما نقلته وكالة فرانس برس.

وخاطب مودي أمام ترامب الأمريكيين بقوله: “اجعلوا أميركا عظيمة مرة أخرى”، خلال مدحه للرئيس الأمريكي، والاقتصاد الأمريكي.

وأكد دونالد ترامب في كلمته: “سنعتني بمواطنينا الهنود الأميركيّين، قبل أن نعتني بالمهاجرين غير الشرعيّين الذين يرغبون في التدفّق إلى بلادنا”، وأضاف بكلمة: “نحن نحبّكم”.

واستغربت وكالات أنباء عالمية، أن ترامب تحدّث بلغة تعدّد الثقافات والأعراق، وأنه يحبّ الهنود، على عكس تصريحاته في الفترات الماضية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق