العالمكورونا

ترامب: علاج كورونا سيتوفر قبل نهاية 2020

تقرير 218

مناسبة جديدة لم يفوّتها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لرشق سهام اتهاماته شمالاً ويميناً، ضد خصومه داخلياً وخارجياً، فقد جدد في كلمة ألقاها في البيت الأبيض بمناسبة عيد الاستقلال، ما سبق ووعد به من إلحاق هزيمة كاسحة بمن وصفهم بـ”اليسار المتطرف”، كما ندد بالتجاوزات التي ارتكبها محتجون خلال الأسابيع الفائتة ومحاولاتهم إزالة نصب تذكارية لشخصيات تاريخية منها رؤساء سابقون في البلاد معتبرا أنها محاولات لتدمير الولايات المتحدة.

ترامب أكد في كلمته أن 99% من حالات الإصابة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة “غير ضارة تماما”، دون أن يقدم دليلا على ذلك، على الرغم من أن كثيرا من الولايات أمس سجلت أرقاماً قياسية في عدد حالات الإصابة بالفيروس، فقد نقل خلال الـ24 ساعة الماضية إلى المستشفيات 7890 شخصا في تكساس وحدها. وتعهد ترامب بالتوصل إلى لقاح أو علاج للفيروس “قبل فترة طويلة” من نهاية 2020.

الصين كانت أيضا حاضرة في خطاب ترامب إذ هاجمها من جديد، وجدد مطالبته بتحميلها مسؤولية تفشي الفيروس ومحاسبتها على تقاعسها في احتواء المرض والتسبب بانتشاره.

وتزامناً مع خطاب ترامب، وعلى بُعد أمتار من مكان إلقائه خطابه، خرج آلاف المحتجين السلميين المطالبين بالمساواة العرقية وساروا في شوارع مغلقة حول البيت الأبيض ونصب لنكولن التذكاري.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق