العالم

ترامب سيلتقي برئيسي العراق ومصر في نيويورك

نقلت رويرترز عن مسؤول كبير بالإدارة الأمريكية أسماء رؤساء الدول التي سيعقد معها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لقاءات منفردة على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

ومن المقرر أن يجتمع ترامب مع رؤساء مصر والعراق و باكستان وبولندا ونيوزيلندا وسنغافورة وكوريا الجنوبية وبريطانيا والهند واليابان والسلفادور وأوكرانيا.

وأضاف المسؤول للصحفيين في مؤتمر عبر الهاتف أن وزير الخارجية مايك بومبيو سيبحث الملف الإيراني خلال اجتماع مع دول مجلس التعاون الخليجي.

وفي سياق الأزمة الإيرانية قال متحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية يوم الخميس على تويتر إن الوزير محمد جواد ظريف سيغادر إلى نيويورك الجمعة لحضور اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بعد تقارير سابقة عن تأخير الولايات المتحدة إصدار التأشيرات المطلوبة للزيارة.

وقال عباس موسوي في التغريدة “وزير الخارجية ظريف سيغادر إلى نيويورك في وقت مبكر من صباح الجمعة لحضور الجلسة الرابعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة”، فيما قال مسؤول في قصر الإليزيه الخميس إن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون سيلتقي مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة لبحث أزمة إيران مضيفا أن فرنسا ستواصل جهودها لتهدئة التوتر بين الولايات المتحدة وإيران.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق