العالم

ترامب: جنازة بوش احتفاء برجل عظيم

تم نقل جثمان الرئيس الأميركي الـ41 جورج بوش الأب من واشنطن إلى مدينة هيوستن عبر الطائرة الرئاسية بعد مراسم تأبين له بالعاصمة الأميركية.

وستبدأ في وقت لاحق من اليوم الخميس مراسم تشييع بوش الأب إلى مثواه الأخير في مركز مكتبة بوش الرئاسية في كلية “ستيشن” بتكساس ليدفن هناك إلى جانب زوجته التي رحلت إلى العالم الآخر في إبريل الماضي بعد أن تم تسجيته في كنيسة “سانت مارتن” التي ترتادها أسرته منذ عشرات السنين.

وفي واشنطن تم تسجية جثمان بوش الأب ليومين في مبنى الكونغرس حيث تدفق عشرات الآلاف بهدوء لتحية رئيسهم الذي قاد البلاد للفترة من العام 1988 وحتى العام 1992 ليتم بعد ذلك إقامة قداس بكاتدرائية واشنطن الوطنية شارك فيه الرؤساء الأميركيون السابقون “جيمي كارتر” و”بل كلينتون” و”جورج بوش” الإبن و”باراك أوباما” والرئيس الحالي دونالد ترامب.

كما شارك في القداس كل من المستشارة الألمانية إنجيلا ميركل وولي العهد البريطاني الأمير تشارلز والرئيس البولندي السابق “ليش فاونسا” ونائبا الرئيس السابقين “آل غور وجو بايدن” ووزراء الخارجية السابقين “جيمس بيكر” و”كولن باول” و”كوندوليزا رايس”.

من جانبه كتب ترامب في تغريدة له قبل نقل جثمان بوش الأب إلى كاتدرائية واشنطن الوطنية: “أتطلع إلى أن أكون مع عائلة بوش هذه ليست جنازة إنه يوم للاحتفاء برجل عظيم عاش حياة طويلة مميزة سنفتقده”.

وكان بوش الأب قد توفي فجر السبت الماضي في تكساس عن 94 عاما.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة