أخبار ليبيااخبار طرابلساهم الاخبار

تدهور شبكة الكهرباء يحرم طرابلس من المياه

أعلنت إدارة منظومة الحساونة – سهل الجفارة، انقطاع الكهرباء عن حقول الآبار ما أدى إلى توقف محطات الضخ المسؤولة عن تغذية المدينة.

وأشارت المنظومة إلى أن هذه الأزمة ستتسبب في انقطاع المياه عن مدن ومناطق الاستهلاك واستمرار الانقطاع عن مدينة طرابلس إلى حين إعادة الكهرباء.

وأكدت منظومة الحساونة على الجاهزية والاستعداد التام لفرق التشغيل والصيانة لإعادة التشغيل وضخ المياه عند عودة الكهرباء للحقول ومحطة الضخ بموقع ترهونة.

وتعرضت شبكة كهرباء شرق طرابلس والمنطقة الوسطى والجنوبية لإطفاء جزئي صباح اليوم الخميس بسبب رفض بعض المناطق الخضوع لبرنامج طرح الأحمال والتهجّم على المناوبين وطردهم من المحطات.

وقالت الشركة في بيان لها إن الشبكة وصلت إلى هذه المرحلة من التدهور نتيجة عدم مشاركة بعض المناطق في برنامج طرح الأحمال وتكرار ظاهرة التعديات على محطات التحويل وإجبار المناوبين على إرجاع الأحمال المطروحة بالقوة، وطرد المناوبين أحيانا في بعض المحطات.

وأكدت شركة الكهرباء أن فرق الصيانة تعمل على إعادة تشغيل الوحدات المتضررة، وناشدت كافة الجهات الاعتبارية بالتدخل السريع لحماية محطات التحويل في المناطق المذكورة وتأمين أطقم التشغيل داخلها.

وحذرت الشركة من الوصول إلى مرحلة الإطفاء الكامل في حال استمرت هذه التعديات على الشبكة، وعجزت الفرق الفنية عن الحفاظ على استقرار الشبكة العامة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق