العالم

تداعيات محاكمة ترامب.. مطالب باستدعاء بولتون

تقرير | 218

فصل جديد من فصول محاكمة عزل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يأتي هذه المرة بطلب الديمقراطيين استدعاء مستشار الأمن القومي السابق جون بولتون للإدلاء بشهادته أمام مجلس الشيوخ في محاكمة ترامب.

زعيم الأقلية في مجلس الشيوخ الأمريكي تشاك شومر قال إنه لا بد من إدلاء كبار مسؤولي الإدارة بشهادتهم في محاكمة ترامب في إطار مساءلته بعد تقرير مفاده بأن ترامب أبلغ مساعدا سابقا الاستمرار في حجب المساعدات العسكرية عن أوكرانيا إلى حين التحقيق مع منافسين سياسيين داعيا النواب الجمهوريين إلى مساندة جهودهم لاستدعاء جون بولتون مستشار الأمن القومي السابق ضمن آخرين للإدلاء بشهاداتهم.

صحيفة نيويوك تايمز في عددها الصادر أمس ذكرت أن ترامب أبلغ بولتون أغسطس الماضي أنه يريد مواصلة تجميد المساعدات الأمنية لأوكرانيا إلى أن يساعد المسؤولون هناك في تحقيقات مع ديمقراطيين بما في ذلك نائب الرئيس السابق جو بايدن.

رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي بعد هذه التقارير قالت إن رفض مجلس الشيوخ استدعاء بولتون للشهادة وغيره من الشهود المعنيين والوثائق أصبح الآن أمرا لا يمكن الدفاع عنه حيث يتوقع بأن البيت الأبيض والجمهوريين في مجلس الشيوخ يعترضان على مثول أي شهود في محاكمة العزل البرلمانية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق