المرأة

تخلص من رائحة الفم الكريهة في دقيقة بأسهل طريقتين

تعتبر رائحة الفم الكريهة من المشاكل التي يواجهها عدد كبير جداً من الأشخاص. ويمكن أن تنتج عن مشاكل اللثة والأسنان أو عن بعض الاضطرابات المعوية. ولأن صدورها أمر محرج للغاية ننصحك بأن تتخلصي منها بأسهل الطريق. ويمكن ذلك من خلال لجوئك إلى وصفتين منزليتين تقضيان على رائحة الفم الكريهة في دقيقتين.

وصفات للتخلص من رائحة الفم

ومن أجل التخلص من رائحة الفم الكريهة من الضروري اولاً معرفة السبب. فقد تكون ناتجة عن مشكلة في صحة الأسنان أو اضطرابات في الجهاز الهضمي.

ولهذا من الضروري الحرص أولاً على اللجوء إلى الاختصاصيين. وفي موازاة هذا من المفيد الاعتماد على بعض الوصفات الطبيعية.

1 خلطة بيكربونات الصودا

من المعروف أن هذا المكون يساعد على التخلص من حرقة المعدة التي تنتج عن ارتداد حمضها إلى المريء ما يؤدي غالباً إلى صدور رائحة الفم الكريهة.

المقادير

ملعقة وسط من بيكربونات الصودا

كوب ماء

الخطوات

1 تذوب البيكربونات في الماء جيداً.

2 يتم استخدام المزيج كغسول للفم. ومع مرور الوقت يمكنه القضاء على بكتيريا الفم الضارة المسببة للرائحة المزعجة.

وصفة البقدونس

يعتبر هذا المكون من الوصفات الفعالة لإزالة رائحة النفس الكريهة التي تصدر عن الفم. ومن أجل ذلك من المفيد مضغ بضعة أوراق منه بعد تناول كل وجبة. فهو غني بالكلوروفيل الذي يعمل على امتصاص الروائح كما يحد من تراكم السموم التي تنتج عن خلل في عمل الجهاز الهضمي.

كذلك يمكن تحضير خلاصة تحتوي عليه واستخدامها في عملية الغرغرة. وينصح أيضاً بإضافة البقدونس إلى مختلف الوصفات مثل أنواع السلطات. فهو لا يساعد على التخلص من رائحة الفم الكريهة فقط، بل إنه يحتوي عل العديد من الخصائص المفيدة للصحة أيضاً. لكن الأفضل عدم استخدامه في حالة الحمل أو تناول أدوية مضادة لتجلط الدم ويجب دائماً استشارة الطبيب.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق