أخبار ليبيااهم الاخبار

تحسن ملحوظ بسرعة الإنترنت في ليبيا أواخر 2019

أصدر موقع “SpeedTest” العالمي المتخصص في قياس سرعة الإنترنت، ترتيب دول العالم من حيث سرعة الإنترنت عن شهر ديسمبر من عام 2019.

https://www.speedtest.net/global-index

ويكشف تصنيف الموقع سرعات النطاق العريض المتنقل والثابت للإنترنت في جميع أنحاء العالم، معتمدًا على نتائج الاختبارات التي يقوم بها الملايين حول العالم.

وجاءت ليبيا في المركز 148 عالميًا في ديسمبر 2019 من حيث سرعة إنترنت النطاق العريض (Fixed Broadband)، حيث قفزت ليبيا 16 مركزًا مقارنة بشهر يناير من عام 2019.

وحققت ليبيا معدل سرعة إنترنت بلغ 12.07 ميغابِت في الثانية بالتحميل ( Downloads) ، بينما حققت متوسط 9.45 ميغابِت في الثانية للرفع (Uploads).

وحققت ليبيا معدل سرعة إنترنت بلغت 6.80 ميغابِت في الثانية بالتحميل ( Downloads) ، بينما حققت متوسط 5.56 ميغابِت في الثانية للرفع (Uploads) في يناير من العام المنصرم، مما يوضح تحسنا ملحوظا وصل إلى الضعف تقريبًا في سرعة التحميل والرفع.

وعلى سبيل المقارنة ففي يونيو 2017 حققت ليبيا سرعة 3.66 ميغابِت في التحميل و 1.80 ميغابِت في الرفع. أما في نطاق شبكات انترنت الهاتف المحمول (Mobile) فجاءت النتائج مشابهة تقريبًا للنطاق العريض (Fixed Broadband)، حيث حصلت ليبيا على المركز 126.

وحصل إنترنت الشبكات الخاص بالهواتف على معدل سرعة بلغ 12.10 ميغابِت في الثانية ( Downloads)، بينما الرفع (Uploads) حصل على 5.69 ميغابِت في الثانية. بينما في منتصف العام الماضي كان معدل سرعة التحميل يبلغ 5.49 ميغابِت في الثانية ( Downloads) ، بينما الرفع (Uploads) حصل على 1.62 ميغابِت في الثانية.

وبالتأكيد هذا ليس المقياس الوحيد أو الأدق لسرعة الإنترنت وترتيب الدول في العالم، ولكنه يُعتبر منصة فعالة بسبب كثرة مستخدميها. ولكي يعتمد الموقع نتيجة البلد يجب أن يكون لديها ما لا يقل عن 670 نتيجة عملية اختبار للإنترنت من خلال المنصة لإنترنت الهاتف و 3333 اختبارا على الأقل للنطاق العريض الثابت.

وتبدو ليبيا بعيدة جداً عن متوسط سرعة الانترنت عالمياً والتي تبلغ 73.58 Mbps في النطاق العريض، و32.01 Mbps في شبكات الهاتف المحمول.

وعالمياً حافظت سنغافورة على صدارة أسرع إنترنت في العالم ضمن النطاق العريض، وجاءت هونغ كونغ في المركز الثاني ثم موناكو ثالثاً ورابعاً رومانيا وكوريا الجنوبية تراجعت إلى المركز الخامس.

وعربياً احتلت الإمارات المركز الأول في سرعات الانترنت النطاق العريض وتلتها قطر ثم الكويت في المركز الثالث.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق