العالمكورونا

تحذير من وفاة 190 ألفا بكورونا في أفريقيا

حذرت منظمة الصحة العالمية، الخميس، من أن حوالي 190 ألف شخص في إفريقيا قد يموتون بسبب فيروس كورونا في العام الأول للوباء إذا فشلت إجراءات الاحتواء.

واستشهدت وكالة الصحة التابعة للأمم المتحدة بدراسة جديدة أجراها مكتبها الإقليمي في برازافيل، ووجدت أن ما بين 83000 و190000 يمكن أن يموتوا، وأن من 29 إلى 44 مليوناً قد يصابون بالمرض خلال هذه الفترة.

وقالت منظمة الصحة العالمية في بيان، إن البحث يستند إلى نماذج التنبؤ ويغطي 47 دولة يبلغ مجموع سكانها مليار نسمة.

ويحذر الخبراء باستمرار من أن أفريقيا مُعرّضة بشكل خاص لتفشي المرض، بسبب ضعف البنية التحتية الصحية، وارتفاع معدلات الفقر، والعديد من الصراعات، وقابلية التأثر بالأوبئة.

لكن الفيروس كان بطيئا في الانتشار عبر القارة، التي لم تسجل بعد أعدادا كبيرة من الإصابات أو الوفيات كتلك التي شهدتها أوروبا والولايات المتحدة وأماكن أخرى.

وقال البيان “يتنبأ النموذج بمعدل بطء ملحوظ للانتقال وانخفاض عمر الأشخاص المصابين بأمراض حادة وانخفاض معدلات الوفيات مقارنة بما هو موجود في الدول الأكثر تضررا في بقية العالم.”

ومع ذلك، يشير المعدل المنخفض لانتقال العدوى إلى تفشي طويل على مدى بضع سنوات.

وقالت منظمة الصحة العالمية إن الدول الأصغر وكذلك الجزائر وجنوب إفريقيا والكاميرون معرضة لمخاطر عالية بشكل خاص ما لم يتم تطبيق إجراءات احتواء فعالة.

وسجلت أفريقيا حتى الآن 53334 إصابة و2065 وفاة، من إجمالي عدد القتلى في العالم الذي يقارب 267 ألفًا، وفقًا لإحصاءات وكالة فرانس برس

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق