أخبار ليبيااخبار طرابلساخترنا لك

تحذير من انتشار أمراض فتاكة في ليبيا

حذرت منظمة الصحة العالمية الأربعاء، من تفشي الأمراض الفتاكة بما فيها الكوليرا جراء الاشتباكات المسلحة الدائرة في تخوم طرابلس منذ أكثر من شهر.

وقال ممثل منظمة الصحة في ليبيا الدكتور سيد جعفر حسين لـ”رويترز”، إن الحرب الدائرة قد ينتج عنها “زيادة هائلة” في أعداد الضحايا “قتلى ومصابين” في صفوف المدنيين.

وأضاف حسين أن أطراف الاشتباكات تستخدم أسلحة متطورة في المعارك التي تستنزف المخزون الدوائي بالمستشفيات قرب جبهات القتال الأمامية، مؤكدا أن الإمدادات الدوائية ستنفد خلال أسابيع قليلة بحال استمر القتال.

وأكد حسين وجود احتمال لانتشار إصابات بالكوليرا بالنظر إلى وجود نقص في المياه والصرف الصحي بمناطق النازحين من الاشتباكات، مشيرا إلى وجود مخاطر للإصابة بالالتهاب الكبدي والتيفود والحصبة والسل.

وأشار الدكتور حسين أن حوالي 60 ألف شخص نزحوا جراء الاشتباكات المسلحة يعيشون حاليا في ملاجئ مؤقتة، مبينا أن هذه الأعداد ستزداد كلما اقترب القتال من وسط المدينة حيث ستكون أعداد كبيرة من المدنيين مهددة.

وقالت منظمة الصحة العالمية في آخر إحصائية أن الحرب الدائرة أسفرت عن سقوط 443 قتيلا و2110 جرحى، كما لقي 23 مدنيا حتفهم بينهم 4 من العاملين في الرعاية الصحية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق