أخبار ليبيا

تحذير من “إطارات قاتلة” في ليبيا

حذّرت وزراة الداخلية بحكومة الوفاق، المواطنين من شراء الإطارات المستعملة، وقالت إنها تُسبب العديد من الحوادث وتحصد الأرواح.

وأضافت في بيان بصفحتها في “فيسبوك”، أن المواطن يشتري أحيانا الإطارات المستعملة لأنها رخيصة الثمن، فيقع ضحية للتجار الجشعين الذين يسعون للربح السريع على حساب أرواح الناس.

وأكدت الوزارة أن الأمر يتطلب إيجاد وسائل لمراقبة المخالفين الذين يبيعون الإطارات التالفة وغير القانونية على أنها صالحة للاستعمال.

وقالت إنها “تدق ناقوس الخطر” لما تشكله ظاهرة استعمال الإطارات المستعملة من خطر على الأرواح، وبينت أنها خاطبت الجهات ذات العلاقة بعدم منح تراخيص هذه الإطارات إلا بعد الرجوع إليها، لمنح الإذن وفقا للمواصفات القياسية الليبية.

ولفتت وزراة الداخلية إلى أن جزءا كبيرا من الحوادث سببها فشل الإطارات، حيث أن العوامل الجوية لا تتماشى ومواصفات هذه النوعية من الإطارات، فهي لا تساعد على إيقاف المركبة في الوقت المناسب، وتجعلها تنزلق خاصة على الأرض الرطبة.

وزادت الوزارة بأن الخطورة لا تكمن في الإطارات المستعملة فحسب، بل تتعداها إلى الإطارات الجديدة أيضا، حيث أن ما نسبته من 10 إلى 15 بالمئة من الإطارات الجديدة غير مطابقة للمواصفات، وتحتوي على عيوب فنية ومصنعية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة