حياة

تحدٍّ خطير ينتشر بين الشباب الأمريكيين.. والخبراء يحذّرون   

انتشر في أوساط المراهقين الأميركيين مؤخراً تحدٍّ جديد يطلق عليه اسم ” Tide Pod “ويقوم هؤلاء من خلاله بابتلاع قطع أو كبسولات من المنتجات المخصصة لغسل الملابس أو تنظيف الصحون.

وذكرت صحيفة “Independent” البريطانية أن الفكرة انطلقت من الموقع الأميركي الساخر The Onion الذي نشر في العام 2015 نصاً يتمنى فيه أحد الأطفال أن يأكل كبسولات غسل الملابس.

وأشارت أيضاً إلى أن شريط فيديو انتشر منذ أشهر عبر موقع College Humor أظهر شخصاً تناول كبسولات غسل الملابس، ما استدعى نقله إلى المستشفى، ونقل عنه الموقع قوله إنه لم يشعر بالندم على ذلك.

وإثر هذا، بدأ المراهقون في الولايات المتحدة بنشر مقاطع مصورة يستعرضون من خلالها قدرتهم على ابتلاع منتجات الغسيل، داعين أصدقاءهم  إلى تكرار التجربة، حيث حققت هذه المقاطع الخطيرة أكثر من 150 ألف مشاهدة.

ومن جانبها حذرت السلطات الصحية الأميركية من هذه الظاهرة، مشيرة إلى أن كبسولات التنظيف تحتوي على خليط من مكونات سامة ومضرة بصحة الإنسان.

وذكر تقرير نشرته صحيفة “واشنطن بوست” أنه تم تسجيل 37 حالة ابتلاع كبسولات غسل ملابس في أوساط المراهقين منذ بدء العام 2018، كما نقلت عن خبير قوله إن Tide pod challenage قد يعرضهم لارتفاع ضغط الدم وتزايد نبضات القلب وفقدان الوعي والإصابة بالتشنجات.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق