تكنولوجيا

تحديث نظام آبل.. إضافات وإصلاحات

218TV|رصد إخباري

أصدرت شركة “آبل” الأمريكية آخر نسخ التحديث لبرنامجها التشغيلي، وبحسب ما ذكرته الشركة حول التحديث، فإن iOS 11.0.3 تضمَن إصلاحات لأخطاء عديدة للـ iPhone أو للـ iPad. ويعمل هذا التحديث على ما يلي:

‫- إصلاح مشكلة تتسبت في توقف التفاعل الصوتي واللمسي عن العمل لدى عدد من أجهزة iPhone 7 و iPhone 7 Plus

‫- معالجة مشكلة تتسبب في توقف استجابة المدخلات اللمسية عن العمل ببعض شاشات iPhone 6s نتيجة لعدم صيانتها باستخدام قطع أصلية من Apple.

– شخصيات “إيموجي” جديدة.

انضم لعائلة شخصيات إيموجي دب بني، وأسد، وتنين، وهيكل عظمي ليصبح بذلك عددها 16 إيموجيًا.

– كما حصل تطبيق الرسائل على قسم Business Chat المخصص للشركات والذي بواسطته تقدم الشركات خدمات الدعم الفني وتحدد مواعيد اجتماعاتها وتكمل عمليات الشراء بواسطة Apple Pay، ويقتصر دعم الخدمة حاليا على شركات Discover وHilton وLowe’s وWells Fargo، ولا تحصل هذه الشركات على معلومات المستخدم المتصل، كما يحق للمستخدم قطع الدردشة في أي وقت.

البطارية والأداء

– أضاف iOS 11.3 ميزة جديدة لاستعراض صحة البطارية والتوصيات، ويمكن أن يصل المستخدم إلى الإضافة الجديدة بالذهاب إلى إعدادات البطارية في هواتف آيفون 6 فالأحدث.

– بالإضافة إلى ذلك، جاء التحديث بخيار تعطيل ميزة إدارة الطاقة التي تمنع الإغلاق المفاجئ لبعض الهواتف ذات البطاريات العتيقة مقابل إبطاء المعالجات والتي قدمت لأول مرة في iOS 10.2.1، وستجد هذا الخيار ضمن الإعدادات البطارية في موديلات آيفون 6 وآيفون SE وموديلات آيفون 7.

مزايا إضافية

_تطبيق الصحة: حصل على ميزة سجلات الصحة التي يستطيع التطبيق من خلالها جمع تقارير المستشفيات والعيادات وتطبيقات الصحة الأخرى لعرض بيانات الحالة الطبية للمريض عند طلبها، ويحصل المرضى من المؤسسات الطبية المشاركة على المعلومات من مختلف المنظمات، كما يصلهم إشعار تنبيه بنتائج التحليل وأوقات تناول الدواء وحالاتهم وأكثر.

_تطبيق الموسيقى: سيكون موطنًا لفيديوهات الموسيقى قريبًا حيث سيتيح عرض مقطع الفيديو الموسيقي بدون إعلانات، كما سيتمكن المستخدمون من رؤية اقتراحات الفيديوهات الجديدة من خلال شريط عرض.

_تطبيق الأخبار: سيحصل على تبويب جديد باسم “For You” لاقتراح فيديوهات مخصصة لك.

_وسيأتي iOS 11.3 بوسيلة تصديق جديدة اسمها HomeKit، تتيح للمطورين دعم الأجهزة المنزلية مع الإبقاء على الخصوصية والأمان.

_دعم تقنية AML (التحديد المتقدم لموقع جهاز المستخدم) وإرسال معلومات موقع المستخدم تلقائيًا بمجرد إجراء مكالمة للطوارئ في الدول التي تدعم AML.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة