أخبار ليبيااهم الاخبار

تحالف القوى الوطنية: مسؤولون ليبييون “شرعنوا” الانتهاك الإيطالي

218TV|متابعة إخبارية

رفض تحالف القوى الوطنية في بيان له أمس، كافة أشكال التواجد العسكري الأجنبي على الأراضي الليبية أيّاً كان مصدرها أو نوعها، كما أدان التدخل العسكري الإيطالي الذي لا يمثل فقط انتهاكاً للسيادة، بل تحدياً واضحاً لمشاعر الليبيين، بالإضافة إلى إدانته لتصرفات المسؤولين الليبيين الذين وصفهم بأنهم “يشرعنون” مثل هذا الانتهاك والتواجد.

وطالب تحالف القوى الوطنية البعثة الأممية لدى ليبيا بتوضيح وإعلان موقفها جرّاء هذا التواجد العسكري الأجنبي، بناءً على المسؤولية المترتبة علي الولاية المنوطة بالأمم المتحدة في ليبيا والتي تأسست طبقاً لقراراتها بدءاً بالقرار 1970 لسنة2011م.

ووصف بيان التحالف تعدد أشكال التواجد العسكري الأجنبي في ليبيا بالانعكاس الواضح لصراع هذه الدول السياسي وتصادم مصالحها علي الأرض الليبية سواء بتواطؤ عناصر ليبية أو بدونه، وهو ما يُشكّل عقبة رئيسة لأي حلول أو توجهات تتبناها المنظمة الأممية لحل الأزمة الليبية، بحسب البيان.

وتطرّق البيان إلى القرارين الأخيرين رقم 2376 ورقم 2380 لسنة 2017م، ضمن قرارات مجلس الأمن التى تدعو إلى عدم التدخل في الشؤون الداخلية لليبيا واحترام سيادتها ووحدة وسلامة أراضيها، إضافة إلى قرارات الجمعية العامة للأمم المتحدة والجامعة العربية والاتحاد الأفريقي بالخصوص.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة