الصفحة الرئيسية اهم الاخبار تاكسي يطير وشرطي آلي.. خمس تقنيات مُذهلة سنراها قريباً

تاكسي يطير وشرطي آلي.. خمس تقنيات مُذهلة سنراها قريباً

تقنيات مُذهلة

إذا رأيت بعد سنوات تاكسي يطير في السماء، أو استغرق السفر لمسافة 1200 كيلو متر ساعة واحدة فقط فلا تستغرب.

يتجه العالم في السنوات المقبلة لتقنيات ثورية ستكون لها كلمة على حياة البشر، وإليك أبرز خمس تقنيات ستجعل حياتنا مختلفة بعد سنوات:

هايبرلوب

هايبرلوب

عبارة عن نظام جديد يجري اختباره الآن ويهدف لنقل الركاب من خلال مركبات خاصة تنطلق بسرعة فائقة تصل إلى 1200 كيلو متر في الساعة.

و بدأت شركة هايبرلوب أول اختباراتها لهذه الكبسولات في الولايات المتحدة وسوف تختبرها أيضاً في مدينة دبي الإماراتية و من المفترض ان يربط هذا الخط بين دبي وأبوظبي وسيصل زمن الرحلة إلى 12 دقيقة.

وسيعمل هذا الهايبرلوب مثل المصعد لكن بشكل أفقي من المقرر بدء عمله رسمياً في عام 2020.

تاكسي يطير

تاكسي يطير

ويعمل على هذا التاكسي أكثر من شركة أشهرها شركة صينية تُدعى Ehang UAV ويتسع لشخص واحد على أن تتم توسعته لاحقاً، وكل ما عليك فعله لاستقلال التاكسي هو طلبه من خلال التطبيق المخصص له

ويستطيع التاكسي الطيران لمدة 30 دقيقة بسرعة 50 كم في الساعة و حمل شخصين , و يعمل بالطاقة الكهربائية و هو صديق للبيئة, و من المتوقع أن نرى هذه الخدمة نهاية العام الحالي.

كبسولات ذاتية القيادة

وهي من تطوير شركة “نكست” الأمريكية ويمكن طلب هذه الكبسولات من خلال تطبيق على الهاتف الذكي، و ستخفف هذه التقنية من الازدحام المروري و من المتوقع ان يبدأ التشغيل التجريبي لها العام المقبل.

شرطي آلي

شرطي آلي

وهو عبارة عن شرطي آلي مزود بذكاء اصطناعي للاستعانة به في الأماكن العامة

و يقدم الشرطي الآلي العديد من الخدمات للجمهور مثل الإبلاغ عن الجرائم أو التواصل مع شرطة النجدة أو حتى معرفة الحالة المرورية وفي حال نجاح التجربة سيمثل أفراد الشرطة الآليين 25 في المئة من قوة شرطة دبي بحلول عام 2030.

رجال إطفاء طائرون

وهي تقنية تسمح لرجال الإطفاء التحليق في الهواء بسرعة ويُطلق على هذه التقنية Jetpacks.

وتساعد هذه التقنية على رفع رجال الإطفال للأعلى كأنهم يطيرون من خلال مضخة يرتدونها تطير بهم لتنفيذ مهمات إنقاذ وإطفاء حرائق السفن و الحرائق القريبة من البحر , حيث ستسهل عملية الوصول لمكان الحريق و كذلك الوصول لمركز النيران بسهولة.

شاهد ايضا

الناكوع لـ218: تدخلات تعيق “الرئاسي”.. ونرفض التشكيلات

أكد آمر الحرس الرئاسي اللواء نجمي الناكوع، في لقاء خاص مع قناة 218، إن الحرس الرئاسي لعب د…