اهم الاخبارحياة

بينها مدينة عربية.. خمس مدن ستختفي عن الخريطة

218TV.net خاص

رغم انشغال العالم بالحرب على الإرهاب وانخفاض أسعار النفط وشبح الأزمات الاقتصادية الذي يلوح بالأفق إلا أن ارتفاع حرارة الأرض والاحتباس الحراري يزحف مع كسل دولي في وضع حدٍ لهذا التهديد الخطير.
ودق تقرير على مجلة “ساينس تايمز” الأمريكية ناقوس الخطر بأن خمسة مدن ساحلية حول العالم ستختفي بحلول العام 2070، بسبب ارتفاع مستويات مياه البحار

 

أمستردام

أولى هذه المدن سوف تكون العاصمة الهولندية أمستردام وهي المدينة الأكبر في البلاد، واستند التقرير إلى دراسة لمجلة City Metric العلمية البريطانية والتي جاء فيها أن امستردام ترتفع الآن فوق مستوى سطح بحر الشمال حوالي 6 امتار ووفقاً للمعطيات الحالية فإنها في عام 2070 ستكون بخطرٍ حقيقيّ.

 

الإسكندرية

وهي المدينة العربية الوحيدة من بين المدن المهددة، وتُعتبر الإسكندرية أكبر ميناء بحري في مصر ، ووفقاً للمجلة فإنها سوف تختفي قريبا عن الخريطة بحلول عام 2070. وفقا للعلماء الذين يجدون صعوبة في تفسير سبب استمرارية ارتفاع مستوى مياه البحر الأبيض المتوسط لكنهم يعتقدون أن موجات التسونامي في عدم استقرار سطح الأرض.

 

نيوأورليانز

بسبب إعصار كاترينا، ارتفع مستوى سطح البحر في نيو أورليانز إلى 6 أقدام وكان جزء كبير من المدينة دون مستوى سطح البحر. ويتوقع الخبراء أنه بحلول عام 2070 سيكون هناك 1.4 مليوناً شخص وما قيمته 100 تريليون دولار من الأصول المادية قد تكون في خطر إذا ارتفعت مستويات المياه فقط حوالي قدمين بحلول عام 2070 (القدم 30.48 سم).

 

طوكيو

المدينة الرابعة المهددة هي العاصمة اليابانية طوكيو الأكبر عالمياً من حيث عدد السكان، ووفقاً لموقع Tofuguتسببت الزلازل التي حدثت في المدينة بغرق بعض الأجزاء في حين يعتقد أنه بحلول عام 2070 سوف تختفي من على الخريطة إذا ارتفع مستوى سطح البحر بمقدار قدمين.

 

هو تشي مينه

هذه المدينة الفيتنامية تحتل المرتبة الأولى بين احتمالات الغرق بالكامل، بسبب هبوب العواصف و ارتفاع في مستوى سطح البحر لأكثر من 6 أقدام بما في ذلك المناطق الجنوبية من هذه المدينة الساحلية المزدحمة سكانيا على نهر سايغون، وبين المدينة والخطر الحقيقي ارتفاع مستوى سطح البحر بمقدار قدميْن فقط.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق