تكنولوجيا

“بيتكوين” تتلقى “صفعة قوية” بعد صعود صاروخي. إقرأ أكثر

218TV| رصد إخباري

من منا لم يسمع خلال الفترة الأخير عن الـ “بيتكوين” وصعودها الجنوني غير المسبوق والذي أوصل قيمة الوحدة الواحدة منها إلى ما يقارب الـ 17000 دولار حتى هذه اللحظة وسط استغراب كبير والكثير من علامات الاستفهام حولها.

تعرضت العملة خلال الأيام الماضية لما كان يخشاه الكثير من المستخدمين؛ إذ تعرض أحد أكبر مواقع التعدين (التنقيب عن البيتكوين) للاختراق من قبل مجهولين وتم نهب ملايين العملات الرقمية “بيتكوين”، موقع نايس هاتش أعلن عن سرقة حوالي 4.736.42 عملة رقمية تقدر قيمتها جميعاً بـ 66 مليون دولار مما أدى إلى إيقاف الموقع عن العمل لمدة 24 ساعة وباشرت الشركة حسب ما ذكرت بالتحقيق في الحادثة بالتعاون مع السلطات في سلوفينيا حيث مقر الشركة.

بعض الدول يساورها الخوف من هذه العملة الإفتراضية غير المستقرة والتي ربما ستؤثر سلباً على أسواق المال؛ ففي خطوة كبيرة نحو ضبط التعامل تتوجه روسيا لإصدار قانون يحظر التعامل بها وإدراجها تحت جريمة يعاقب عليها القانون وسيتم أيضاً إصدار عملة رقمية خاصة بروسيا “كريبتور روبل” تخضع للرقابة من قبل السلطات في روسيا.

الـ “بيتكوين” هي عبارة عن عملة افتراضية إلكترونية غير تقليدية أُطلقت من قبل شخص مجهول في العام 2009 أنشأها عبر عمليات حاسوبية معقدة، وهي غير موجودة على أرض الواقع بل يتم حفظها في سجلات إلكترونية تسمى المحافظ ولم يعرف بعد كيف تكتسب تلك العملة الافتراضية قيمتها وما هو مصدر هذه العملة وخطورة التعامل بها كون أنها لا تخضع لأي قوانين ولا يوجد جهة معروفة تتحكم بها وتراقب التداول بهذه العملة.

والجدير بالذكر أن هذه العملية ليست الأولى من نوعها حيث تعرضت الشركة أيضاً في العام 2014 لعملية اختراق كبيرة سُميت “غوكس” حيث تم أيضاً سرقة ملايين الدولارات.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة