أخبار ليبيااهم الاخبار

بوابات أمنية إلكترونية تُطوّق بنغازي

افتتح رئيس الحكومة المؤقتة، عبد الله الثني، السبت، البوابات الأمنية الإلكترونية ومركز شرطة القوارشة بحضور مدير أمن بنغازي العميد إدريس الريشي، ووزير الداخلية إبراهيم بوشناف.

وقالت الحكومة المؤقتة أن البوابات الأمنية وعددها 7 موزعة على مداخل وخارج مدينة بنغازي وتُشكل طوقاً متكاملاً لتوفير أفضل مستوى من الحماية للمدينة.

وأوضح آمر البوابات الإلكترونية النقيب حماد العقوري في تصريح لـ218 أن هذه الخدمة التي تعتمد على التطورات التقنية ستُساهم بشكل كبير في تعزيز الأمن داخل مدينة بنغازي.

وعند مرور المركبات عبر هذه البوابات، تقوم التقنيات التي تحتوي عليها بإجراء مسح يكشف عن السيارات المُفخخة وإيقافها باستخدام حواجز الهيدروكلوريكيا لتمنع دخولها إلى المدينة.

ويُشار إلى أن هذه البوابات الأمنية تتبع الإدارة العامة للتمركزات الأمنية بوزارة الداخلية، وموصولة بمنظومة الأمن التي تحتوي على قوائم بأسماء الأفراد المطلوبين إرهابياً وجنائياً، كما ترتبط بالغرفة الرئيسية لكاميرات المراقبة.

وتفقد الثني خلال زيارته للبوابة الإلكترونية الواقعة بمنطقة الطلحية  طريقة عمل هذه البوابات الإلكترونية وكشفها لمُحاولات الاختراق.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة