اهم الاخباررياضة ليبية

بن علي يفتح شهية “التعاقد” معه.. 5 خيارات أمامه

218TV.net خاص

لم يمنع الموسم الصعب الذي يعيشه فريق بيسكارا الإيطالي في الكالشيو هذا الموسم من تألق مهاجمه الليبي أحمد بن علي، إذ أحرز بن علي ستة أهداف هذا الموسم من أصل 32 ظهوراً مع فريقه، والذي يصارع الهبوط في المركز الأخير بالدوري ، مما فتح شهية عدة أندية لخطف اللاعب استغلالاً للظروف التي يمر بها فريقه.
وسجل بن علي في مباراة فريقه أمام روما هدفاً تاريخياً بتسجيله الهدف 48 وهو أعلى رقم تصل إليه جولة منذ رفع عدد الأندية إلى 20 نادياً.
ولا يبدو فريق بيسكارا يُمانع بيع اللاعب الذي سيُدخل خزائن النادي سيولة مالية تقدر بأربعة ملايين يورو على الأقل بعد صفقة شراء من نادي باليرمو مقابل مليون يورو.
وذكر موقع كيوريتورو الايطالي أن فريقي سامبدوريا وتورينو يتابعان بن علي، كما ذكرت تقارير إعلامية أن أندية أخرى مهتمة مثل أتلانتا وجنوة وبولونيا ، وساوثهامبتون من انجلترا يُراقب اللاعب عن كثب.

 

فما هي حظوظ بن علي مع هذه الأندية؟

بالنسبة لجنوة فتبدو الأمور هي الأكثر جدية من بين كافة الأندية، حيث ذكر موقع calciomercatot8 أن جنوة بدأ التحرك فعلياً وإجراء الاتصالات وسيقدم خلال فترة قريبة عرضاً لضم اللاعب.
ويبدو هذا خياراً مناسباً لبن علي، فالفريق دخل المنطقة الدافئة نسبياً وابتعد قليلاً عن شبح الهبوط، كما أنه بحاجة ماسّة لمهاجم لتنشيط النواحي الهجومية التي عانى معها هذا الموسم.
في سمبدوريا تبدو حظوظ بن علي أقل من جنوى للمشاركة بشكل أساسي، فالوضع الهجومي أفضل، والفريق يمتلك كمية مهاجمين أعلى وهذا كفيل أن يجعل بن علي يقلق على مدى مشاركته بشكل أساسي مع الفريق، إلا أن الطموح الأوروبي لسمبدوريا في المواسم القادمة ربما يشكل نقطة مشجعة للمحترف الليبي.
بينما تورينو يُناقس على مقعد أوروبي وإن تقلصت آماله بذلك إلا أن الفريق يمتلك مجموعة من المهاجمين والتي ستجعل مهمة بن علي صعبة جداً في حجز مكان أساسي خاصة مع وجود هداف الدوري أندريا بيلوتي.
أما فريق أتلانتا والذي يبدو في طريقه لحجز مقعد بالدوري الأوروبي فسيكون خياراً مشجعاً لكن فيه مجازفة أن يكون حبيس الدكّة وما يترتب على ذلك من مشاكل بدنية وذهنية للاعب.

الخيار الأغرب من بين هؤلاء هو العودة إلى انجلترا عبر بوابة ساوثهامبتون المهتم باللاعب، لكنه على ما يبدو سيكون خياراً مستبعداً من قبل اللاعب ، فقرار الابتعاد عن أجواء الدوري الإيطالي التي اعتاد عليها بن علي سيكون مجازفة.
الخيار الأكثر منطقية للاعب الآن هو جنوة، فالطرفان يحتاجان لبعضهما أكثر من الآخرين، لكن إذا أراد بن علي المغامرة فعليه التفكير بعيداً عن جنوة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق