العالم

بن سلمان يردّ على تصريحات ترامب اللاذعة

أكد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان أن المملكة السعودية تدفع الأموال للولايات المتحدة الأمريكية مقابل ما تتزوّد به من أسلحة.

وقال بن سلمان خلال مقابلة أجرتها معه وكالة بلومبرغ الأمريكية نشرتها أمس الجمعة ، إن المملكة السعودية دفعت ثمن كل الأسلحة التي حصلت عليها من الولايات المتحدة الأمريكية، مؤكداً أنها لم تكن مجّانية، في إشارة إلى أن المملكة لم تمنح أمريكا هبات أو ما شابه كما لم تتلقَّ منها شيئا كذلك.

جاء هذا على خلفية تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأخيرة، أمام تجمع انتخابي في المسيسبي الثلاثاء الماضي، بأسلوب يفتقر لأدنى معايير اللباقة، ويخالف أبسط الأعراف الدبلوماسية، قال فيه إن العاهل السعودي لن يستطيع البقاء في السلطة أكثر من أسبوعين دون حماية أمريكية، مطالباً السعودية بمكافأة “جيشها” أي الجيش الأمريكي.

كما أكد ترامب خلال كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة الأسبوع الماضي، أن الولايات المتحدة الأمريكية، تدافع عن عدد من الدول مقابل لا شيء، في الوقت الذي تفرض فيه هذه الدول أسعارا باهظة مقابل النفط.

وفي الوقت ذاته، وفي السياق نفسه، أشار ولي العهد السعودي خلال المقابلة، إلى أن الاختلافات بين الأصدقاء أمر غير ذي أهمية، وأنه من الضروري تقبّل آراء الأصدقاء الإيجابية وغير الإيجابية، مؤكداً أنّ المملكة السعودية تضع تصريحات ترامب في هذه الخانة، وتتعامل معها على هذا الأساس، معتبراً ما حدث سوء تفاهم، مشدّداً على أنه يحب العمل مع ترامب.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة