أخبار ليبيااهم الاخبار

تأخر الميزانية يهدد الانتخابات البلدية

أكد رئيس اللجنة المركزية للإنتخابات البلدية سالم بن تاهية، أنه إذا لم تتوفر الميزانية في الفترة المقبلة سنضطر إلى إيقاف العمل، وقد أبلغنا المسؤلين إن الانتخابات تحتاج إلى ميزانية.

وأوضح بن تاهية، خلال مشاركته في برنامج LIVE  على 218NEWS إن الآلية الإنتخابية تبدأ من المرحلة الأولى وهي مرحلة التسجيل وبمجرد أن يضع المواطن رقمه الوطني ستخرج معلوماته تلقيا إذا كان قد سجل في الانتخابات السابقة، وإن عملية التسجيل ستستمر لنحو شهر من تاريخ اليوم 12/12 وسيكون هناك تقرير عن المشاركين طيلة هذه الفترة ومن ثُمّ ندخل في المرحلة الثانية وهي تسجيل المرشحين.

وأضاف بن تاهية، إن اللجنة المركزية افتتحت اليوم باب التسجيل لـ68 بلدية وإن منظومة التسجيل أصبحت مفتوحة فعليا من الساعة 12 ظهرا وبإمكان المواطنين التسجيل في القوائم الخاصة بمراكزهم، مشيرا إن المنظومة تشتغل في كل البلديات الليبية.

وعن موعد انتخابات البلدية، قال رئيس اللجنة المركزية للإنتخابات البلدية، أنه يُفضّل أن تكون جميع البلديات في يوم واحد، مضيفا حديثه بقوله: لكن هذا صعب صعب من ناحية الميزانية، بالتالي ستكون متتابعة في فترة لن تتجاوز الثلاثة أشهر.

وحول ميزانية اللجنة ووضعها المالي، وأوضح بن تاهية، إن الوضع المالي الحالي لن يُمكّننا من القيام بإنتخابات 68 بلدية لأنها ببساطة لاتكفي، ولكن اللجنة مستمرة في آداء عملها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق