أخبار ليبيا

بلدية سلوق تعلن أن المنطقة “منكوبة”

أعلنت بلدية سلوق وأعيانها وقطاعاتها المختلفة، أن المنطقة “منكوبة” بسبب نزوح العائلات جراء الأمطار الغزيرة التي تشهدها منذ أيام، واختلاط مياه الصرف الصحي بمياه الشرب.

وجاء هذا الإعلان بعد اجتماع كل القطاعات مع أعيان المدينة ومنظمات المجتمع المدني وبلدية سلوق، السبت، حيث تم التباحث حول حاجة المدينة لإجراءات عاجل تنقذ المدينة بعد غرق معظم الشوارع والمنازل ونزوح بعض العائلات بعد غرق منازلها.

وحذر بعض المختصين في البلدية من انتشار الأوبئة والأمراض بسبب اختلاط مياه الصرف الصحي مع مياه الشرب، وانتشار القمامة وركود المياه لفترة طويلة.

يشار إلى أن اعلان بلدية سلوق “منطقة منكوبة” يأتي في ظل عجز الحكومة عن السيطرة على مشاكل الفيضانات وغرق الشوارع وانتشار القمامة.

وتداول ناشطون في وسائل التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو وصور تظهر تعرّض بلدية سلوق التابعة لمدينة بنغازي لأمطار غزيرة ورياح قوية.

يذكر أن أغلب مدن ليبيا تتأثر بمنخفض جوي منذ يوم أمس الجمعة، تشير التوقعات إلى أن تأثيره سيستمر حتى يوم الإثنين المقبل.

وقال المركز الوطني للأرصاد الجوية إن فرصة تساقط الأمطار الغزيرة متاحة اليوم وغدا بالمناطق الممتدة من مصراتة إلى الجبل الأخضر، ومن ضمنها سلوق، وبعض مناطق الدواخل وأقصى الساحل الشرقي، بالإضافة إلى زوابع رعدية وحبات البرد، مع احتمال تساقط الثلوج على مناطق الجبل الأخضر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى