أخبار ليبيااقتصاد

بلدية سرت تسعى لمعالجة شحة السيولة النقدية

عقد في ديوان بلدية سرت اجتماع موسع لبحث أزمة شحة السيولة النقدية بالمصارف التجارية العاملة في البلدية وفرع مصرف ليبيا المركزي فيها.

وأوضح مدير مكتب الإعلام بالبلدية المتحدث الرسمي باسمها محمد الأميل أن الاجتماع شهد مناقشة عدد من الموضوعات والمقترحات المتعلقة بتأخر مصرف ليبيا المركزي بضخ الإرساليات النقدية للمصارف التجارية في سرت منذ قرابة الـ6 أشهر، وهو ما تسبب بمعاناة كبيرة للمواطنين وأسرهم ومرضاهم الذين يحتاجون للمصاريف النقدية اليومية في ظل الارتفاع الكبير لأسعار المواد الغدائية والسلع التموينية والخضروات والفواكه.

واتفق المجتمعون على ضرورة الاستفادة من الإيداعات المالية الواردة من محطات بيع الوقود ووكلاء شركات ليبيانا والمدار للاتصالات وحصرها ووضع آلية من شأنها توزيع السيولة النقدية بين المواطنين.

هذا وحضر الاجتماع عميد بلدية سرت مختار المعداني وعضو المجلس البلدي سرت غيث عبد الله ورئيس مجلس حكماء قبائل سرت مفتاح المعداني ورئيس لجنة التواصل الاجتماعي في سرت سالم الهمالي، ومديرو مصارف التجاري الوطني وشمال إفريقيا والوحدة والصحاري ومدير مكتب اتصالات سرت التابع لشركة هاتف ليبيا بالمنطقة الوسطى أحمد يوسف.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق