أخبار ليبيا

بلدان جوار ليبيا تجتمع الثلاثاء في الجزائر

تستضيف الجزائر الثلاثاء المقبل، الاجتماع الوزاري العادي السابع لبلدان جوار ليبيا، بحسب ما أعلن الوزير الجزائري للشؤون المغاربية والإتحاد الإفريقي وجامعة الدول العربية عبد القادر مساهل.

وصرح مساهل هذا الاجتماع يأتي امتدادا للإجتماع الذي عقد في نجامينا عاصمة تشاد فى شهر يونيو الماضى.

وأشار مساهل، في تصريح نقلته اليوم الأحد وكالة الأنباء الجزائرية، الى أن الاجتماع سيشهد مشاركة جميع بلدان جوار ليبيا (الجزائر ومصر والسودان والنيجر وتشاد) ، بالإضافة إلى الإتحاد الإفريقي والجامعة العربية والإتحاد الأوروبي وليبيا وممثل أمين عام الأمم المتحدة لليبيا مارتن كوبلر.

وأوضح أنه على غرار الإجتماعات السابقة سيسمح هذا الإجتماع لبلدان الجوار وممثلي المنظمات الإقليمية والدولية بالإطلاع على الوضع في ليبيا وفي المنطقة وتحليل آخر التطورات، وأضاف أن هذا اللقاء سيكون فرصة للجزائر لتجديد دعمها للمسار الجاري تحت إشراف الأمم المتحدة من أجل التعجيل بتشكيل حكومة وحدة وطنية كفيلة بضمان التسيير الجيد للمرحلة الإنتقالية ورفع مختلف التحديات التي تواجهها ليبيا خاصة الإرهاب.

وأشار مساهل الى أسس الموقف الجزائري القائم على البحث عن حل سياسي وسلمي للأزمة في ليبيا من شأنه الحفاظ على وحدة هذا البلد الشقيق وسلامته الترابية وسيادته وتماسك شعبه ، ونوه بالدور الذي تقوم به الأمم المتحدة في الإشراف على مسار السلم في ليبيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.