أخبار ليبيااهم الاخبار

بعيرة لـ(218): ساسة ليبيا “بلا خبرة”.. والبرلمان “مُنْقسِم”

قال النائب أبوبكر بعيرة إن الأوضاع في مدينة طرابلس لا تُبشّر بالخير، وأن هناك خشية عامة بين كل الليبيين من أن تزداد الأمور سوءا، مطالبا بالابتعاد عن “الجدليات السياسية”، التي يمكن “حلها وتجاوزها”، لافتا إلى أن العديد من الساسة الليبيين ظهروا فجأة في المشهد السياسي الليبي، وأن الكثير منهم دون خبرة سياسية حقيقية.
وبحسب بعيرة في مداخلة مع نشرة أخبار الثانية عشرة اليوم الإثنين على قناة (218)، فإن العديد من أعضاء مجلس النواب يتجهون لتعليق عضويتهم البرلمانية في الفترة المقبلة، مُذكّرا بتعليق نواب المنطقة الجنوبية لعضويتهم قبل نحو أسبوعين، قبل أن يلفت إلى أن البرلمان يعتبر “مُنْقسِما”.
وأكد النائب بعيرة أن ملف النفط الليبي لا يزال غامضا، وأن إيراداته تُحوّل بدون تخطيط أو آلية واضحة أو قانونية، رافضا أن تشهد ليبيا البلد الغني بموارده وثرواته أزمة سيولة خانقة أثّرت على الحياة العامة، وتردي الأوضاع بشكل عام.
وحذّر بعيرة من أن استمرار تشبث الساسة بالسلطة في المرحلة المقبلة، والقفز عن الحوار والتفاهمات هو أمر من شأنه أن يقود إلى حرب أهلية، ونزاعات أكثر خطرا، ولن يكون هنالك أي أمل بتجاوز منطقة الأزمة، مطالبا بأن تُلْقي مليشيات طرابلس السلاح، وتغادر العاصمة فورا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق