تكنولوجيا

بعد قزحية العين وبصمة الوجه.. طريقة جديدة لفتح الهاتف

218TV|رصد إخباري

أعلنت شركة فيفو الصينية عن هاتفها X20 Plus UD وقدمته بمواصفات مرتفعة وشاشة عملاقة وذلك بعد شهور من إعلانها عن تقنية مستشعر بصمة مُدمج في شاشة الهاتف.

وتُعتبر شركة فيفو من كبرى الشركات التي لديها حصة سوقية في الأسواق الصينية والهندية وتطرح هواتف في بعض بلاد الشرق الأوسط.

وجاء الهاتف مع واجهة بدون أزرار ميكانيكية، حيث تسيطر الشاشة على الواجهة بشكلٍ كبير كما يحتوي على كاميرا خلفية مزدوجة أفقية بنفس تصميم آيفون 8 بلس.

ويضم الهاتف مستشعر بصمة مدمج في نهاية الشاشة إلى الأسفل.

ووضعت الشركة المستشعر بين الشاشة وزجاج حمايتها، ويعمل كقارئ لبصمة إصبع المستخدم، حيث ينبعث من المستشعر ضوء ثم يقرأ خطوط البصمة وتكوين صورة رقمية عنه.

وتقول الشركة إنه أسرع من تقنية التعرف على الوجه التي أضافتها آبل في آيفون إكس، ونفس الشيء مع تقنية ماسح قزحية العين مع جالكسي أس 8 من سامسونج، وفقاً لادّعاء الشركة.

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

إضافة إلى ميزة مستشعر البصمة يحمل الهاتف تقنية التعرف على الوجه وتقول الشركة إنه يتعرف على 128 نقطة في الوجه ويفتح خلال جزءِ من الثانية.

وتم تصنيع هيكل الهاتف من المعدن كما يأتي بإطارات نحيفة مع شاشة طولية بأبعاد 18 إلى 9، ويبلغ  مقاس الشاشة 6.4 بوصة، بينما الدقة FHD بلس بكثافة 376 بكسل لكل إنش وهي من نوع Super Amoled.

الهاتف يعمل بنظام أندرويد 7.1 والمعالج سناب دراغون 660 ثماني النواة بسرعة تردد حتى 2.2 غيغاهيرتز بينما الرام 4 غيغابايت مع مساحة تخزينية 128 غيغابايت ويدعم تركيب ذاكرة تخزين خارجية حتى 256 غيغابايت كما يستوعب تركيب شريحتي اتصال.

وتبلغ دقة الكاميرا الخلفية الأولى 12 ميغابكسل بفتحة عدسة 1.8 بينما الكاميرا الثانية بدقة 5 ميغابكسل، بينما الأمامية بدقة 12 ميغابكسل بفتحة عدسة 2.0.

ودعمت فيفو الهاتف ببطارية غير قابلة للإزالة بسعة 3905 ميلي أمبير وتدعم الشحن السريع كما أنه مزود بتقنية الجيل الخامس الحديثة من البلوتوث وتقنية صوت هاي فاي ذات الجودة العالية.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى