الرياضة العالمية

بعد صفقة كيبا.. إليك أغلى 10 حراس في التاريخ

لم يجد فريق تشيلسي سبيلاً آخر غير دفع قيمة الشرط الجزائي لفسخ عقد الحارس “كيبا” مع فريقه أتلتيك بيلباو بهدف ضمه إلى العاصمة اللندنية.

وواجه تشيلسي تمرداً من الحارس “تيبو كورتوا” الراغب بالانتقال إلى فريق ريال مدريد ما اضطره إلى اللجوء للتعاقد مع الحارس “كيبا” من فريق أتلتيك بيلباو.

واضطر تشيلسي إلى تحويل مبلغ 80 مليون يورو للحارس “كيبا” كي يدفعها إلى فريقه بلباو المتشدد بعدم التنازل عن لاعبيه إلا بدفع قيمة الشرط الجزائي كاملاً.

وبذلك أصبح “كيبا” أغلى حارس في تاريخ كرة القدم، بعد أسابيع قليلة من حجز “أبيسون باكر” لهذا اللقب إثر عملية انتقال من روما إلى ليفربول.

إليك أغلى 10 حراس في تاريخ كرة القدم:

“ديفيد دي خيا”

عرف العالم الحارس “دي خيا” متألقاً في صفوف أتلتيكو مدريد حتى سال لُعاب نادي مانشستر يونايتد عليه وخطفه بقيمة 22.50 مليون جنيه إسترليني في 2011/2012.

“بيرند لينو”

يبدو أنّ هذا الصيف كان مشتعلاً بسوق انتقالات الحارس، وهذه المرة بعدما خطف آرسنال الحارس المتألق “لينو” من باير ليفركوزن الألماني بمبلغ 22.50 مليون إسترليني.

“فرانشيسكو تولدو”

بالعودة إلى إيطاليا مع أحد أبرز حراس إيطاليا في العقود الأخيرة، انتقل “تولدو” من فيورنتينا إلى إنتر ميلان عام 2001 بـ23.85 مليون جنيه إسترليني، في صفقة أحدثت ضجة كبيرة يومها.

“جوردان بيكفورد”

عرف العالم الحارس “بيكفورد” من خلال تألقه في كأس العالم مع منتخب إنجلترا، لكنه انضم من سندرلاند إلى إيفرتون الصيف الماضي مقابل 25.65 مليون إسترليني.

“مانويل نوير”

ربما تستغرب لأنّ الأخطبوط والعملاق الألماني “نوير” يتواجد في منتصف القائمة وليس أعلاها كوْنه أحد أفضل حراس العالم في العقود الأخيرة، على كل حال انتقل نوير من فريق شالكة عام 2011 إلى بايرن ميونخ بقيمة 27 مليون جنيه إسترليني.

“تيبو كورتوا”

أغلق ريال مدريد صفقة انتقال “كورتوا” من تشيلسي إلى صفوفه بقيمة ما بين 35 إلى 40 مليون يورو.

“إديرسون”

انتقل الحارس العملاق من بنفيكا إلى مانشستر سيتي بـ36 مليون جنيه إسترليني.

“جانويلجي بوفون”

صمد رقم “بوفون” القياسي كأغلى حارس في التاريخ حتى قبل شهر واحد، وكان “بوفون” انتقل من بارما إلى يوفنتوس عام 2001 بقيمة 47.60 مليون جنيه إسترليني في صفقة هزت الأوساط الرياضية نتيجة قيمتها الفلكية بذلك الوقت.

“أليسون بيكر”

وهو الحارس البرازيلي الذي كسر رقم بوفون الصامد لمدة 17 عاماً، وانتقل من فريق روما إلى ليفربول بقيمة 66 مليون جنيه إسترليني.

“كيبا أريسابالاغا”

انتقل أمس بفسخ عقده مع فريق أثليتك بلباو بدفعه الشرط الجزائي 80 مليون يورو، وما جعله أغلى حارس في التاريخ هو قيمة الشرط الجزائي في العقد.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة