أخبار ليبيااهم الاخبار

بعد “انفراد 218”.. باشاغا يُوقّع كتاباً بقيود سفر مسؤولي الوفاق

تأكيداً لما انفردت به 218 من معلومات حول فرض وزير داخلية الوفاق فتحي باشاغا قيوداً على حركة سفر مسؤولي الحكومة من وإلى البلاد، حصلت 218 على نسخة من كتاب رسمي وجهه باشاغا إلى وزير المواصلات يُطالبه فيه بعدم إصدار أذونات هبوط وإقلاع وعبور للطيران الخاص والرحلات المنظمة المؤقتة إلا بعد أخذ الإذن من الوزارة.

اللافت في الكتاب المختوم من الداخلية، هو تاريخ توقيعه من قبل باشاغا والمُوثّق بيوم الـ8 من يوليو الجاري، أي بعد يوم من نشر 218 لواقعة تعرّض لها وكيل وزارة الدفاع بحكومة الوفاق صلاح الدين النمروش بمطار معيتيقة.

وفُوجئ النمروش خلال قيام أعضاء تابعين لوزارة الدفاع والمراسم العسكرية، بإنهاء إجراءات مغادرته، بظهور “العلامة الحمراء” على بياناته في شاشة الحاسوب، ما يعني أن الاسم المدخل في الجهاز ممنوع من السفر إلا بتصريح أمني.

وعلمت 218 من مصدر خاص حينها أن النمروش استاء كثيرا من هذا التصرف، وبعد استفساره عن سبب منعه من السفر أوضح أحد الضباط العاملين في قسم الجوازات الموجودين في المطار أنه إجراء متّبع من قبل وزارة الداخلية في حكومة الوفاق، حيث لا يتم السماح للمسؤولين في حكومة الوفاق بالسفر إلا بعد الموافقة الشخصية من وزير الداخلية فتحي باشاغا.

وأشار وزير الداخلية في قراره إلى أنه جاء بناء على معلومات وردت إليهم من قبل الأجهزة الأمنية مفادها بأن هناك عناصر إرهابية تنوي الخروج من البلاد عن طريق طائرات ورحلات خاصة وكذلك وصول مطلوبين على ذمة قضايا وجرائم جنائية على متن تلك الرحلات الخاصة.

باشاغا يفرض “قيودا” على سفر “مسؤولي الوفاق”

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق