الرياضة العالمية

بعد الفوز بكأس العالم “2014” عين “لوف”على الكأس القادم

قال يواخيم لوف مدرب منتخب ألمانيا لكرة القدم إنه يسعى لتحقيق أقصى استفادة ممكنة من مباراة ودية أمام انجلترا غدا الجمعة على استاد ويمبلي.

وأضاف لوف، الذي قاد ألمانيا للفوز بكأس العالم في البرازيل 2014، إنه لا يزال يريد تجربة بعض اللاعبين في المباراتين الوديتين الأخيرتين قبل نهاية العام أمام انجلترا أولا ثم فرنسا الثلاثاء المقبل قبل الدخول في مرحلة الاستعدادات الأخيرة على طريق محاولة الاحتفاظ باللقب العالمي العام المقبل.

وقال لوف اليوم الخميس “نريد أن نقدم أداء جيدا وتحقيق الفوز أمر مهم.. ولكنني أريد أن أجرب بعض الأمور. لا يزال أمامنا بعض المباريات للاستعداد قبل انطلاق كأس العالم.

“إنها مرحلة تجريبية هذا العام. مع أخذ البطولة في الحسبان فأنا لا أريد أن أجرب فقط اللاعبين الذين يلعبون باستمرار”.

ولدى لوف وفرة من الخيارات مع وجود أكثر من 30 لاعبا مرشحين لخوض مباريات كأس العالم. ومن بين اللاعبين الذين ستتاح لهم الفرصة في مباراة الجمعة مارسيل هالستنبرج مدافع لايبزيج.

وقال لوف “أضعه في حساباتي منذ البداية. من أجل هذا قررت ضم مارسيل هالستنبرج. يقدم عروضا جيدة جدا مع لايبزيج كما أنه متميز في ألعاب الهواء إضافة إلى قوته البدنية”.

لكن الإصابة ستحرم منتخب ألمانيا من بعض اللاعبين الذين ساهموا في الفوز بكأس العالم ومن بينهم حارس المرمي مانويل نوير وجيروم بواتنج.

وسيشارك لاعب الوسط توني كروس، الذي غاب عن مران أمس الأربعاء بسبب آلام في المعدة، في فترة الإحماء اليوم الخميس وتبدو مشاركته في المباراة محل شك.

وقال لوف “توني كان مريضا..سيشارك اليوم في تدريبات الإحماء فقط لأنه لا يزال في حالة ضعف بسبب آلام المعدة التي أصابته.

“سنرى كيف ستصير الأمور.. لن أخاطر بأي شيء..قد نفضل أن يرتاح.. لأنه يلعب بصفة مستمرة كل ثلاثة أيام خلال هذا الموسم”.

وبلغت ألمانيا النهائيات في روسيا بعد الفوز في جميع مبارياتها العشر التي خاضتها في التصفيات محتلة صدارة المجموعة. كما توجت أيضا بلقب كأس القارات التي أقيمت في يوليو تموز الماضي.

ويعتزم لوف خوض مباريات ودية قوية أخرى أمام اسبانيا والبرازيل العام المقبل. (رويترز)

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى