أخبار ليبيا

بعد “اتفاق روما” .. فايز السراج يصل الجزائر

قالت مصادر دبلوماسية إن رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج سيقوم اليوم السبت بزيارة عمل إلى الجزائر، حسبما ما ورد في بيان لوزارة الشؤون الخارجية.

وأوضحت المصادر أن هذه الزيارة تأتي بعد لقاء باريس وتندرج في إطار المشاورات الدائمة والمنتظمة بين البلدين.

وأشار بيان وزارة الشؤون الخارجية إلى أن هذه الزيارة ستسمح أيضا بالوقوف على الجهود الأخيرة المبذولة لتسريع تطبيق مسار تسوية الأزمة التي مست هذا البلد الشقيق والجار،والمنبثق عن الاتفاق السياسي.

وأختتم البيان أن إقامة سراج بالجزائر ستكون فرصة للتأكيد على موقف الجزائر الداعم للحل السياسي في ليبيا والحوار الشامل والمصالحة الوطنية في إطار احترام السيادة الوطنية وبعيدا عن أي تدخل في الشؤون الداخلية.

ومن المنتظر أن يُطلع السراح السلطات الجزائرية على فحوى اللقاء الذي جمعه بالمشير خليفة حفتر في باريس تحت رعاية الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، والذي أسفر عن اتفاق بين الطرفين.

وذكر مكتب الإعلام بوزارة الخارجية في حكومة الوفاق إن الوزير محمد سيالة يصل العاصمة الجزائر اليوم السبت في زيارة رسمية ضمن زيارة رئيس المجلس الرئاسي للجزائر .

ومن المقرر أن يجري وزير الخارجية محمد سيالة خلال الزيارة العديد من اللقاءات لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين و بالإضافة للجهود المبذولة لمكافحة التطرف و الأرهاب.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة