رياضة ليبية

بطولة العرب لكرة اليد للناشئين تنطلق الجمعة بالسعودية 

خاص لـ218

استكمل الاتحادان العربي والسعودي لكرة اليد استعداداتهما لتنظيم منافسات البطولة العربية التاسعة لمنتخبات الناشئين تحت 17 عاما، التي ستحتضن فعالياتها مدينة جدة خلال الفترة بين 10 وحتى 17 من نوفمبر الحالي.

وكشفت الإدارة الفنية المكلفة من المكتب التنفيذي للاتحاد السعودي لكرة اليد عن شعار البطولة ووضعت ترتيباتها النهائية لاسقبال الوفود، وأصدرت جداول مباريات وتدريبات المنتخبات المشاركة.

بينما تحدث الأمين العام للاتحاد العربي لكرة اليد محمد المنيع عن مستجدات البطولة قائلا: “نحن راغبون بدعم كافة الدول العربية من خلال تنظيم بطولات جادة ورسمية تساعد في تطوير منتخباتها استعداداً للمشاركات القارية والدولية المقبلة”.

بطولة العرب لكرة اليد

وأضاف المنيع “سنعلن في هذه البطولة ولأول مرة عن تشكيل منتخب العرب للناشئين من خلال اختيار أحسن لاعب في كل مركز من المراكز السبعة بالإضافة إلى هداف البطولة وسيتم منح جوائز لكل اللاعبين المختارين”.

وسيشارك فى هذه البطـولة سـتة منتخبـات عربيـة 3 من القارة الأفريقية (تونس ومصر والمغرب) و3 من القارة الآسيوية (السعودية والعراق وعمان).

وتعد هذه البطولة التاسعة التى تنظم على مستوى الناشئين  أربعة منها استضافتها السعودية وبطولتان في قطر بينما استضافت تونس والعراق ومصر مرة واحدة وقد فازت قطر مرتين فيما حققت مصر والسعودية  وتونس والجزائر الفوز مرة واحدة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة