اهم الاخباركتَـــــاب الموقع

بطل “باي باي لندن” .. وداعاً

عبدالوهاب قرينقو

بطل باي باي لندن يغادرنا إلى العالم الآخر من لندن ..

عبدالحسين عبدالرضا ليس ممثلاً مسرحياً كويتياً وحسب بل هو قطبٌ من أقطاب الكوميديا العربية، وضع بصمته في الوجدان العربي عموماً بمسرحياته ومسلسلاته، رحل عن دنيانا أمس في احدى مشافي عاصمة الضباب عن عمر ناهز الثامنة والسبعين.

نعاه وزير الإعلام بالوكالة الشيخ محمد الصباح في بيان جاء فيه أن “الفنان عبد الحسين عبد الرضا حمل من خلال أعماله هموم الشارع العربي والخليجي بشكل خاص في أزمنة مختلفة وتمكن من ملامسة قلوب الجمهور عبر بساطة الطرح وعفوية الأداء، ما أكسبه شهرة واسعة على المستويين الخليجي والعربي”.

أبصر عبد الرضا النور في الخامس عشر من يوليو ألف وتسعمائة وتسعة وثلاثين وهو أحد مؤسسي الحركة الفنية في الخليج العربي .. وزخر مشوار الفقيد بعشرات المسرحيات والمسلسلات التي قدمها على مدى أكثر من خمسة عقود، لعل أشهرها مسرحية باي باي لندن ومسرحية فرسان المناخ.

كما أسس عبد الرضا فرقة المسرح العربي في مطلع الستينيات وفرقة المسرح الوطني في السبعينيات وتعددت مواهبه فشملت التلحين والغناء كما خاض مجال الإنتاج الفني .. وله مسرح يحمل اسمه في العاصمة الكويت.

قبل أيام قليلة  نقل الراحل الكبير إلى المستشفى إثر تعرضه لأزمة صحية أثناء وجوده في العاصمة البريطانية، لم يخرج من مشفاه فكان الرحيل ليترك وجعاً وغصة في قلب كل محبيه لاسيما بين الجمهور الليبي الذي طالما تابع بشغف مسرحياته الساخرة

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة