تكنولوجيا

بصمة الوجه تهدد باختراق الهواتف المحمولة

تتغنى شركات الهواتف المحمولة بشكل مستمر بقدرتها على حماية بيانات مستخدمي الهواتف المحمولة، والحفاظ على خصوصيتهم وذلك من خلال تطوير العديد من التقنيات في هذا المجال، والتي تعزز من حماية الخصوصية.

وتعد تقنية التعرف على الوجه من أشهر التقنيات التي تقوم هذه الشركات باتباعها، حيث إن الهاتف لن يفتح إلا من خلال وجه المستخدم المخزّن عليه.

لكن موقع “فوربس” قام بإجراء اختبار أثبت من خلاله إمكانية اختراق الهواتف المحمولة من قبل الهاكرز، حيث يستطيع الهاكرز اللجوء إلى الطابعات الثلاثية الأبعاد والحصول على نموذج مشابه لوجه المستخدم بشكل كامل، وبالتالي إمكانية اختراق الهاتف بهذه الطريقة.

ومن المعروف أن الطابعات ثلاثية الأبعاد يتم استخدامها من أجل صناعة الأطراف الصناعية، والأبنية، والأسلحة، ولكن الهاكرز أثبتوا إمكانية استخدامها لفتح الهواتف المحمولة.

وقام موقع “فوربس” بإجراء اختبار لفتح الهواتف الذكية باستخدام نموذج مطبوع ثلاثي الأبعاد مطابق لوجه المستخدم على خمسة هواتف وهي: ال جي G7 Thin Q، وسامسونج S9 ونوت 8، وورن بلس 6 التي تعمل بنظام الأندرويد، وهاتف أبل أيفون X.
وأثبت هذا الاختبار إمكانية فتح الهواتف الذكية باستخدام أوجه ثلاثية الأبعاد مطابقة لوجه المستخدم، الأمر الذي سيدفع بشركات الهواتف المحمولة لإيجاد طرق أخرى تعزز من خلالها حماية الهواتف الذكية من خطر الهاكرز.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى