أخبار ليبيااقتصاد

بريطانيا داعمة للمؤسسة الوطنية للنفط

بحث رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله مع السفير البريطاني في ليبيا “فرانك بيكر” سبل تعزيز العلاقات الثنائية في مجالات الطاقة.

وجرى خلال اللقاء مناقشة أهمية الحفاظ على استقلالية المؤسسة والترتيبات الأمنية الحالية في الحقول النفطية، فضلا عن الفرص التجارية للشركات البريطانية في قطاع النفط والغاز.

وأكد صنع الله وضع المؤسسة خططا لضمان سلامة موظفيها ومنشآتها بما فيها حقل الشرارة، مع وجوب إبقاء المؤسسة الوطنية للنفط مستقلة وبمنأى عن جميع المساومات السياسية والعسكرية؛ لزيادة معدلات الإنتاج والمساهمة في النمو الوطني؛ لأن المساعي الرامية إلى تسييس عمل المؤسسة ليست في مصلحة الشعب الليبي.

وجدد صنع الله دعوته إلى إعادة إحلال الأمن في حقل الشرارة من دون قيد وشرط لرفض المؤسسة القاطع لكل أشكال الابتزاز والترهيب لأنها تعمل على تحسين المستويات المعيشية لكافة أبناء الشعب الليبي.

بدوره أشار “بيكر” إلى ضرورة وقوف جميع الجهات الوطنية والدولية إلى جانب المؤسسة الوطنية للنفط ودعم قيادتها؛ كونها المصدر الرئيسي للدخل القومي، مؤكدا دعم بلاده المستمر للمؤسسة الوطنية للنفط لما حققته من إنجازات مالية ومجتمعية رغم الظروف الصعبة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى