العالمكورونا

بريطانيا تسجل 938 وفاة بكورونا في 24 ساعة

أعلنت السلطات الصحية البريطانية، اليوم الأربعاء، ارتفاع حصيلة الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا بمقدار 938 حالة خلال 24 ساعة، وهو أكبر ارتفاع على الإطلاق.

وقالت وزارة الصحة إن 7097 مصابا توفوا من بين الذين دخلوا المستشفيات في المملكة المتحدة بعد ثبوت إصابتهم بفيروس كورونا منذ بدء تفشي الوباء.

وأشار المتحدث باسم الحكومة المستشار ريشي سوناك، إلى أن حالة رئيس الوزراء بوريس جونسون، الذي دخل إلى العناية المركزة إثر إصابته بالفيروس، تتحسن، وأنه كان جالسًا في الفراش ويتفاعل بشكل إيجابي مع فريقه الطبي، على الرغم من أنه لا يزال في وحدة العناية المركزة.

وأعلن سوناك أيضًا عن 750 مليون جنيه استرليني في التمويل الحكومي لقطاع الأعمال الخيرية المتضررة بشدة، و370 مليون جنيه استرليني من هذا المبلغ ستذهب إلى المؤسسات الخيرية المحلية الصغيرة التي تعمل مع الأشخاص المستضعفين.

منذ ظهور الفيروس في ديسمبر الماضي في مدينة ووهان الصينية، انتشر إلى 184 دولة ومنطقة على الأقل. ويوجد الآن أكثر من 1.45 مليون إصابة مؤكدة في جميع أنحاء العالم، مع أكثر من 83،600 حالة وفاة، وأكثر من 308.700 حالة شفاء، وفقًا لجامعة جونز هوبكنز ومقرها الولايات المتحدة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق