العالماهم الاخبار

بذكرى 11 سبتمبر.. ترامب “يستعرض” ويواجه نقدا

يحيي الأميركيون الذكرى الـ18 لهجمات 11 سبتمبر التي نفذها إرهابيون من تنظيم القاعدة بطائرات خطفوها، فدمروا برجي مركز التجارة العالمي ومبنى البنتاغون، مسببين مقتل نحو 3 آلاف شخص في يوم فارق من تاريخ العالم.

وغيرت أحداث 11 سبتمبر تاريخ العالم، حيث أشعل بعدها الرئيس الأميركي جورج بوش الابن، شرارة الحرب العالمية ضد الإرهاب والتي ما تزال مستمرة منذ ذلك الحين.

وشابت ذكرى هذا العام اتهامات متبادلة بين الرئيس الأميركي دونالد ترمب ومعارضيه، فقد انتقد نواب جمهوريون ترامب لدعوته زعماء من حركة طالبان والرئيس الأفغاني لاجتماع سري في كامب ديفيد تزامنا مع ذكرى الهجمات التي كانت الحركة جزءا منها.

بدوره هاجم ترامب صحيفة “نيويورك تايمز” لنشرها تقريرا عن “برجي الضوء” المقامين مكان برجي التجارة المدمرين، قائلة إن أشعة الضوء القوية التي تتجه نحو السماء تتسبب في إيذاء وقتل مئات الآلاف من الطيور كل عام.

واعتاد الأميركيون أن يحيوا هذه الذكرى بزيارة النصب التذكاري لبرجي التجارة، والوقوف دقيقة صمت تزامنا مع توقيت أول هجمة على البرجين، كما يلقي الرئيس ترامب خطابا قبل زيارته لمبنى البنتاغون، وكعادته، حاول ترامب تضخيم إنجازاته فقد غرد مستبقا المناسبة قائلا لا رئيس حارب الإرهاب مثلي، لقد قضيت عليهم كلهم أينما كانوا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى