أخبار ليبيااهم الاخبار

بدء الجولة الأولى من محادثات اللجنة العسكرية المشتركة 5+5

قالت البعثة الأممية في بيان لها اليوم السبت عقب انتهاء الجولة الأولى من محادثات اللجنة العسكرية المشتركة 5+5 والتي بدأت أعمالها الاثنين الماضي في مقر منظمة الأمم المتحدة في جنيف بحضور ومشاركة رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا غسان سلامة أن الأطراف المجتمعة توافقت على أهمية استمرار الهدنة التي بدأت في 12من يناير الماضي وعلى أهمية احترامها وتجنب خرقها.

وأكدت البعثة في بيانها وجود توافق واسع بين الطرفين حول حاجة الليبيين الملحّة للحفاظ على سيادة ليبيا وسلامة أراضيها وحماية حدودها، وعلى ضرورة الامتناع عن رهن القرار الوطني ومقدرات البلاد لأية قوة خارجية، وعلى وقف تدفق المقاتلين غير الليبيين وإخراجهم من الأراضي الليبية، واستمرار محاربة المجموعات الإرهابية المصنفة من قبل الأمم المتحدة (تنظيم القاعدة، داعش، أنصار الشريعة ).

وأشار البيان إلى دعم الطرفين المشاركين في الاجتماع للعملية الجارية حالياً لتبادل الأسرى وإعادة الجثامين، مؤكدا تقديرهم لمشاركة البعثة الأممية كلما دعت الحاجة لذلك، وتقديرهم لعمل اللجنة المكلفة بهذا الموضوع تشكل قيمة مضافة لدعم اجتماعات لجنة 5 + 5 في جنيف.

وشكرت البعثة في بيانها الطرفين على قدومهما إلى جنيف وعلى شروعهما بالبحث الجاد بالمهام الموكلة اليهما، وعلى الروح المهنية العالية والإيجابية التي تميزت بها مباحثاتهما حسب وصف البعثة.

ويشكل عمل هذه اللجنة أحد المسارات الثلاث التي تعمل عليها البعثة إلى جانب المسارين الاقتصادي والسياسي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق