أخبار ليبيا

بحث سبل تعويض المواطنين عن أضرار الحرب في سرت

عقد بديوان جهاز تنفيذ مشروعات الإسكان والمرافق في مدينة سرت اجتماع موسع ضم عددا من المسؤولين عن عدة قطاعات مهمة في المجلس البلدي.

وأشار عضو المجلس البلدي سرت خالد بن حسين إلى أن الاجتماع جاء بناء على الشكاوى التي وصلت إلى عدد من أعضاء المجلس البلدي سرت بشأن تأخر جهاز الإسكان في صرف التعويضات المالية للمواطنين عن أضرار مساكنهم خلال حرب العام 2011 في سرت والمتأخرة حتى الآن.

وأضاف أن الاجتماع شهد مناقشة ملف التعويضات المالية للمساكن المدمرة والمتضررة في سرت نتيجة حرب تحرير سرت عام 2016 من تنظيم داعش الإرهابي.

هذا واستمع الحاضرون إلى معلومات ونتائج عمل المكاتب الهندسية الاستشارية من قبل مدير مشروعات الإسكان والمرافق في سرت أحمد الودي التي تفوق مبدئيا أكثر من 3490 منزلا زارتهم المكاتب الهندسية في سرت وحددت نتيجة نسب الأضرار، إزالة أو صيانة.

واتفق المجلس بلدي سرت والجهاز وقطاع الإسكان وأعيان وقبائل سرت على ضرورة تسريع إحالة جميع ملفات التعويضات إلى إدارة الجهاز ووزارة الإسكان بشأن تسريع صرف التعويضات المالية للحربين في سرت؛ نظرا لمعاناة المواطنين فيها وتكبدهم بدلات الإيجار الباهض في سرت مند سنوات إذ لم تحرك الدولة ساكنا ولم تقدم شيئا.

هذا وحضر الاجتماع عضو المجلس البلدي سرت المكلف بلجنة الأزمة والطؤارى وملف المنظمات الدولية والمحلية بالبلدية أبو بكر الجلاب وعضو المجلس البلدي سرت المكلف بمتابعة ملف الضمان والتضامن الإجتماعي وذوي الدخل المحدود والمعاقيين وملف التخطيط والمالية في سرت خالد بن حسين ومنسق مكتب الإسكان والمرافق في سرت الصديق بن إسماعيل ومدير فرع جهاز تنفيد مشروعات الإسكان والمرافق في سرت أحمد غيث الودي ورئيس وأعضاء المجلس الاجتماعي لقبائل سرت وعدد من أعضاء لجنة ملف التعويضات المالية بالجهاز في سرت.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق