أخبار ليبيا

بحث سبل تعزيز التعاون الأمني بين ليبيا والنيجر

بحث وكيل وزارة داخلية الوفاق العميد خالد مازن مع وزير الداخلية النيجري محمد أبو عزوم سبل تعزيز كافة أوجه التعاون الأمني بين ليبيا والنيجر.

وأكد مازن خلال اللقاء الذي أتى على هامش الطاولة المستديرة التي تنظمها المنظمة الدولية للهجرة بالتعاون مع داخلية النيجر بشأن أمن الحدود والهجرة، حرص داخلية الوفاق على تعاون البلدين الجارين في تأمين حدودهما المشتركة؛ لما لذلك من أهمية بالغة في الحد من الخطر الذي يهدد أمنهما بسبب وجود الجماعات الإرهابية وتجار البشر والمخدرات.

وأعرب مازن عن أمله في تنسيق الجهود الأمنية الليبية النيجرية لضمان عدم استغلال ضعف الوجود الأمني والظروف التي تمر بها ليبيا، مستعرضا الجهود والاتفاقات السابقة مع النيجر وتشاد والسودان، فضلا عن الاتفاقات الثنائية المتعلقة بالإجراءات العملية الواجب اتخاذها للحد من الجرائم العابرة للحدود، بالإضافة إلى جهود النيجر لتنظيم الاجتماع الوزاري الرباعي خلال فبراير القادم وأهمية الاتفاق المسبق لتوحيد الرؤى بين البلدين للخروج بإجراءات تضمن تحقيق عمل أمني مشترك ملموس على الأرض.

بدوره أشار أبو عزوم إلى إيلاء النيجر بالغ الاهتمام بالملف الليبي مبديا استعداده لتقديم كافة التسهيلات والمضي قدما في تطوير التعاون الأمني لمساعدة ليبيا في تحقيق أمنها واستقرارها لما لذلك من مردود إيجابي على الأوضاع الأمنية في النيجر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى