العالم

بايدن يفتح النار على ترامب: “لا يصلح لقيادة أمريكا”

قال المرشح الديمقراطي للانتخابات الرئاسية المقبلة جو بايدن، في تغريدة جديدة، إن “كل يوم يبقى فيه دونالد ترامب داخل المكتب البيضاوي، يبرهن أنه لا يصلح لقيادة الأمة الأمريكية”.

وأضاف بايدن في هجومه الجديد، أنه يمكن للولايات المتحدة الأمريكية أن تتغلب على ما فعله ترامب في الأربع سنوات، مدة رئاسته الأولى، غير أنها لا يمكن أن تتحمل بقاءه في الحكم لفترة رئاسية جديدة، لأنه حينها سيغير الشخصية الأمريكية إلى الأبد.

ويرى بايدن أن سياسة ترامب الغاضبة والمثيرة للانقسام ليست حلا، في هذه الفترة الصعبة من تاريخ أمريكا، فالبلاد تحتاج إلى القيادة التي يمكن أن توحد الأمريكيين، وتجمعهم. في حين يرى ترامب أنه فعل خلال الأربع سنوات ما عجز عنه بايدن خلال أربعين عاما من حياته السياسية، معتبرا أنه كان على الدوام جزءا من كل قرار فاشل بما في ذلك الاتفاقيات التجارية التي أبرمتها بلاده، والحروب التي تورطت بها ولم تستطع إنهاءها، وأن بايدن في كل المناصب التي تبوأها، خاصة كنائب للرئيس كان يفتقر إلى ملكة القيادة وكان ضعيفا.

وكان وباء كورونا آخر ساحات القتال بين المتنافسين، ففي الوقت الذي يقول ترامب إنه حقق نجاحا كبيرا في مواجهة المرض، يرى بايدن أنه كان سببا في تفاقم الأزمة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق