العالمكورونا

“بايدن” يضمّ علماءً بارزين لإدارته.. ضمن جهود التصدي لـ”كورونا”

كشف الرئيس الأمريكي المنتخب، جو بايدن، عن حزمة من التدابير، التي ينوي تطبيقها في إطار خطته الهادفة للتصدي لجائحة “كورونا”، مشيرًا إلى أن إدارته قررت الاستعانة بعدد من العلماء المتخصصين الذين سيساهمون في رسم الإطار العام للسياسة الأمريكية لمجابهة الوباء، خلال الفترة المقبلة.

وقال “بايدن” عبر “تويتر” إن اللجوء إلى الأساليب العلمية، سيبقى على الدوام هو المنطلق الذي يتحرك منه، والفلسفة التي تنتهجها إدارته، معتبرًا أن العلماء المشهورين ذوي المكانة المرموقة في الأوساط العلمية والأكاديمية سيكون لهم دور كبير في إظهار كافة الحقائق لبناء خطة مدروسة تساهم في إنجاح جهود التصدي لخطر “كورونا”.

وأعلن الرئيس المنتخب عن أسماء العلماء الذين قرر ضمّهم إلى فريق إدارته الجديدة، حيث جاء في مقدمتهم، إريك لاندر وألوندرا نيلسون، وأخرون.

وتحدث “بايدن” عن عزمه على السمح بتلقيح المزيد من الأشخاص، وتوفير ما يكفي من المواقع لتلقيحهم، مع تكليف المزيد من الفرق الطبية وضمان وصول إمدادات اللقاح.

ومن الناحية الاقتصادية، تعهد “بايدن” بأنه لن يقبل بطرد الأمريكيين من وظائفهم، مشيرًا إلى أنه يرى الممرضات والمعلمين يفقدون وظائفهم، وهذا أمرٌ لا يمكن قبوله.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى