اهم الاخبارتكنولوجيا

بالشاي والنار والمشي.. 10 وسائل إبداعية لتشحن هاتفك

218TV.net خاص

نعتمد بشكل رئيسي لشحن الهواتف الذكية على الكهرباء لأنها الطريقة التقليدية التي نستخدمها. لكن ماذا عن وسائل أخرى غير الكهرباء التقليدية لشحن أجهزتنا؟ إليك 10 طرق أخرى لتشحن هاتفك بالطاقة:

 

مقبض اليد

يقوم المستخدم بلف المقبض دائرياً وتتحول الحركة الى طاقة كهربائية لشحن الهاتف, ومتوفر في متاجر الانترنت بمميزات عديدة.

 

طاقة الرياح

الفكرة هذه المرة لا تحتاج الى مجهود كبير , فقط ضع الشاحن في مواجهة الهواء , و سيقوم الهواء بتحريك التوربين ثم تحويل هذه الطاقة الى كهرباء لشحن الهاتف, و يتميز برخص ثمنه حيث يبدأ السعر من 5 دولار أمريكي.

 

الشحن بالنار

وهو عبارة عن جهاز اسطواني الشكل يُوضع بداخله خشب أو حطب مشتعل مما يُولد طاقة لإنتاج كهرباء، ويحتوي على مخارج USB لتوصيل الأسلاك بالأجهزة وشحنها، ويبلغ سعره عبر الانترنت حوالي 100 دولار أمريكي.

 

الطاقة الشمسية

تبدو الفكرة مألوفة لكنها عملية جداً خاصة في الرحلات والتخييم،, و هناك أنواع كثيرة من الشواحن و تتفاوت أسعارها بشكل كبير حسب القدرة ووجود بطارية داخلية لتخزين الطاقة.

 

الدينامو

وهو عبارة عن جهاز دينامو يتم تثبيته على عجلة الدراجات الهوائية ويخرج منه سلك يُوصل بالهاتف وشحنه، حيث تعمل حركة العجلات على تشغيل الدينامو وإنتاج طاقة كهربائية. و يبلغ سعر الشاحن 110 دولار أمريكي.

 

الشاي ، القهوة ، والبيبسي!

قاعدة لوضع المشروبات الساخنة أو الباردة عليها، فتساعد هذه الحرارة على إنتاج طاقة كهربائية ، وهي فكرة لا زالت تحت التطوير ولم تخرج للنور بعد.

 

العب .. واشحن!

هذه الفكرة أيضاً عبارة عن مشروع لشاحن عن طريق كرة قدم تستغل طاقة الحركة الناتجة عن اللعب بها و تحويلها لطاقة كهربية و يتم تخزينها لحين استخدامها في شحن الهاتف.

 

بالمشروبات الغازية

هذا الشاحن البطارية يستخدم الكربون و الصودا و السكر الموجودة في هذه المشروبات لتوليد الطاقة وشحن الهاتف.

 

بالماء

مع هذا الشاحن تضع القليل من الماء ليشحن عن طريقة بطارية داخلية واستخدامها في الشحن.

 

بالمشي

وذلك من خلال حذاء معين ترتديه وعند المشي يُحوّل الطاقة الناتجة عن المشي إلى طاقة كهربية ويتم شحن بطارية موضوعة في أعلى الحذاء لاستخدامها لاحقا في شحن الهاتف.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق