أخبار ليبيااقتصاد

بالأرقام.. إدارة إنفاق مُخيّبة للآمال بالترتيبات المالية

تقرير 218

بعد إقرار الترتيبات المالية الأسبوع الماضي جاءت تفاصيل الإنفاق على الأبواب الأربعة مخيبة للآمال من حيث الإنفاق الاستهلاكي الذي يعارض فكرة الإصلاحات الاقتصادية أو التحسين على مستوى الترشيد في الإنفاق.

وجاءت مخصصات باب المرتبات العام الجاري بقيمة أكثر من 25 مليار دينار، بينما كان الإنفاق على العام الماضي 23 مليارا و600 مليون دينار بزيادة واضحة للعام الجاري، وأن القيمة تصل تقريبا إلى أكثر من 60% بالمقارنة مع إجمالي الميزانية.

بينما خصص في باب الدعم أكثر من 7 مليارات دينار ونصف المليار، وجاءت النفقات التسييرية بقيمة أكثر من 7 مليارات و900 مليون دينار.

أما الباب الثالث المخصص للتنمية فقد بلغت قيمته 7 مليارات دينار، وكان قد أكد النائب في المجلس الرئاسي أحمد معيتيق في المؤتمر الصحفي الخاص بالإعلان عن الترتيبات المالية الأسبوع الماضي أن القيمة هي الأكبر بالمقارنة مع السنوات الماضية.

وبلغت نسبة مُخصصات التنمية من إجمالي الترتيبات أكثر من 24% وكانت ميزانية عام 2013 هي الأكبر من حيث مخصص باب التنمية الذي بلغ وقتها أكثر من 13 مليار دينار و276 مليون، وبلغت مخصصات قيمة النفقات التسييرية هذا العام أكثر من 7 مليارات دينار و900 مليون.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى