حياةكورونا

بالأدلة.. علماء يؤكدون أن كورونا ينتقل بالهواء

حذر علماء من 32 دولة في رسالة موجهة لمنظمة الصحة العالمية من احتمال أن يكون فيروس كورونا قادرا على الانتقال بالهواء، ما يعني تغييرا في بروتوكولات الحماية والوقاية منه.

وطالبت الرسالة التي وقعها 139 عالما منظمة الصحة العالمية بمراجعة توصياتها المتعلقة بإجراءات السلامة العامة للوقاية من كورونا في ظل النتائج الجديدة للاختبارات، بينما ما تزال المنظمة تشكك بما يدعمه مئات العلماء، بعد 6 أشهر من بدء تفشي الفيروس.

الرسالة التي نشرتها صحيفة نيويورك تايمز دعمها العلماء بالأدلة، وستقوم إحدى المجلات العلمية بنشرها الأسبوع المقبل، في وقت تصر منظمة الصحة على أن الفيروس ينتقل عبر جسيمات تخرج بالعطس أو السعال، لكنها تسقط بسرعة على الأرض، في نفي لفرضية أن الفيروس ينتقل بالهواء أيضا.

الفرضية الجديدة إذا ما تم إثباتها فعليا من قبل العلماء ستحدث ثورة في بروتوكولات الوقاية المتبعة من قبل جميع الأجهزة الصحية في الدول والمتعلقة بملابس الحماية والكمامات الطبية المستخدمة، أو من جهة التعامل مع الحالات المصابة، بل ستفرض إعادة النظر في أنظمة التهوية في المدارس والمنازل والشركات ودور المسنين، واستخدام فلاتر خاصة، تعقم بالأشعة فوق البنفسجية لقتل الجسيمات العائمة في الهواء.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق