أخبار ليبيا

باقة من الأخبار المحلية

ترصد لكم قناة “218” في هذه الزاوية أهم الأخبار والنشاطات المحلية في مختلف المدن الليبية، والتي جاءت كالتالي:

طرابلس

تم في مدينة طرابلس توقيع اتفاقية شراكة بين مجموعة “من أجلك ليبيا” وصندوق الأمم المتحدة للسكان.

وقال المدير التنفيذي لمفوضية المجتمع المدني صلاح أحمد لـ218، إن هذه الاتفاقية تخدم مصلحة البلاد وقد جاءت في إطار المساعدة على التنمية والإعمار وخلق مجتمع شبابي.

وشهدت طرابلس أيضا إقامة ورشة تدريبية حول الاتجار بالبشر وتهريب المهاجرين, بإشراف مكتب الشرطة الجنائية العربية والدولية الإنتربول.

وبين المكتب الإعلامي لوزارة الداخلية أن الورشة التدريبية تستهدف عددا من منتسبي الإدارة العامة لأمن السواحل، وجهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية بواقع 20 منتسبا من الجهتين.

وجرى خلال الورشة تقديم عدد من ورقات العمل والعروض المرئية التي توضح عمل مكتب الشرطة الجنائية العربية والدولية الإنتربول، بالاضافة إلى إعطاء محاضرات حول الجرائم المرتبطة بعملية تهريب المهاجرين والفرق بين الاتجار بالشر وتهريب الأشخاص ومن المقرر أن تتواصل فعاليات الورشة حتى الأربعاء.

بنغازي

أقيمت في مدينة بنغازي دورة تدريبية في مجال التربية البيئية بهدف رفع مستوى المعرفة البيئية لدى المعلم وتجهيزه لنشر الوعي البيئي داخل المؤسسات التعليمية.

وشارك في الدورة أكثر من 30 معلما بتنظيم من إدارة التعليم الخاص بالحكومة المؤقتة والهيئة العامة للبيئة بنغازي.

ونبقى في بنغازي، حيث اختتمت إدارة المخاطر ومنع الخسائر في صندوق الضمان الاجتماعي اللقاء الذي جمعها برؤساء الأقسام في الفروع والوحدات الخدمية.

وخلص المشاركون في اللقاء إلى تدوين عدد من النقاط المفصلية في مهام الإدارة التي من بينها الصعوبة في تفعيل دور أقسام المخاطر في الفروع وتأكيد صلاحيات رؤسائها.

غدامس

ضمن مبادرة التعرف على المهن والمؤسسات الحكومية التي أطلقها فريق رواد الخير للعمل التطوعي في مدينة غدامس، قامت تلميذات الصف السادس في مدرسة شهداء غدامس بزيارة ميدانية إلى مكتب صندوق الضمان الاجتماعي.

وتعرفت التلميذات في الزيارة على ماهية الضمان الاجتماعي ووظيفته ودوره المهم في الحياة اليومية واطلعوا على آلية العمل اليومي في كافة مكاتب الفرع.

زوارة

أقيم بكلية التربية في مدينة زوارة، أصبوحة شعرية بتنظيم الطلبة وبحضور المهتمين بالشعر ومجالاته

وألقيت في الأصبوحة قصائد بلغات متعددة في دليل على انفتاح الطلبة واهتمامهم بمجال الشعر.

تراغن

عقد في قاعة الاجتماعات في المجلس البلدي تراغن اجتماع تنسيقي تشاوري ترأسه عميد المجلس البلدي تراغن وبحضور أعضاء المجلس ومختاري المحلات.

وناقش الاجتماع عددا من الإشكالية الإدارية والمختنقات المعيشية والخدمية التي تواجه عمل مختاري المحلات داخل مناطقهم وتحديد الأوليات منها والتنسيق لحلحلتها.

كما تم التطرق إلى أهم الأليات العملية في إطار التنسيق الأمني كخطوات استباقية احترازية نظرا للوضع الأمني الذي تعيشه المنطقة الجنوبية من تعديات إرهابية في مختلف مناطق الجنوب والعملية العسكرية التي أطلقها الجيش لتحرير الجنوب.

صرمان

أقام فرع الشؤون الاجتماعية صرمان وبالتعاون مع المجلس البلدي والجمعية الليبية لحقوق الإنسان، بالتعاون مع راديو الأولى اف ام صرمان ندوة تثقيفية حول الضمانات الدستورية تحت شعار “نعم لإنهاء المراحل الانتقالية وبناء الوطن”.

وتم خلال الندوة مناقشة عدد من المواد الدستورية منها حرية الصحافة والإعلام وحرية التعبير وشكل الدولة ومقوماتها وكذلك مناقشة السلطات المختلفة الثلاث “التشريعية والتنفيذية والقضائية”

وتم في ختام الدورة التأكيد على ضرورة إنهاء المرحلة الانتقالية من خلال دستور قوي يضمن حقوق كافة شرائح المجتمع، فيما قدم القائمون على الندوة درعا وشهادة تقدير لرئيس الحملة الوطنية للتوعية بالضمانات الدستورية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى