أخبار ليبيا

باقة من الأخبار المحلية

يرصد لكم الموقع الإلكتروني لقناة “218” في هذه الزاوية، أهم الأخبار والنشاطات المحلية في بعض المدن الليبية، والتي جاءت كالتالي:

ترهونة

اعتمد وزير التعليم بالحكومة المؤقتة فتحي بومريز نتيجتي شهادة إتمام مرحلتي التعليم الأساسي والثانوي بمراقبة التربية والتعليم ببلدية ترهونة اليوم السبت .

وكانت الوزارة قد نشرت بصفحتها على فيس بوك رابطاً إلكترونياً يمكن للطلبة والطالبات من خلاله عرض نتائجهم الخاصة بمرحلتي إتمام التعليم الأساسي والثانوي بشقيه العلمي والأدبي التابعة لمكتب امتحانات مراقبة التربية والتعليم ببلدية ترهونة للعام الدراسي 2018 -2019.

طرابلس

أجرى مركز المعلومات والتوثيق التابع لوزارة الصحة بالتعاون مع الاتحاد الأوربي ومنظمة الصحة العالمية دراسة أفادت نتائجها بزيادة أعداد المختبرات الطبية العاملة في ليبيا وبلغ ارتفاع أعدادها بنسبة 147% خلال 11 عامًا.

وأفادت الدراسة بأن عدد المختبرات الطبية سنة 2007، 166 مختبراً طبياً ووصلت إلى 411 مختبراً في عام 2018 منها 330 مختبراً مسجلاً كنشاط فردي بنسبة 80 في المئة و79 مختبراً مسجلاً كشركة بنسبة 20 في المئة واثنان منها غير مبينين .

وتتوزع المختبرات الطبية البالغ عددها 411 مختبراً على 69 بلدية من أصل 101 ، وأظهر الدراسة بأن 31 بلدية خالية من المختبرات الطبية ، أما البلديات التي سجلت فيها الأعداد الأكثر من المختبرات الخاصة فهي بنغازي وطرابلس المركز وحي الأندلس وعين زارة والخمس وسبها.

شحات

استقبل رئيس مصلحة الآثار الليبية السيد أحمد حسين رئيس البرلمان بجمهورية افريقيا الوسطى لوران أنغون بابا.

اللقاء كان بحضور رئيس هيئة السياحة أحمد سقاوة ووكيل وزارة الخارجية حبيب الميهوب ورئيس جهاز الشرطة السياحية عقيد فوزي ونيس وكان اللقاء برفقة وفد رفيع المستوى .

وقام الضيوف بجولة داخل معرض الآثار المسترجعة والمستلمة وقاموا بزيارة متحف آثار شحات وقدم للضيوف شرحاً مفصلاً عن معالم البلاد وآثارها وتاريخها الثقافي والحضاري العريق.

أبو سليم

قام عناصر من الحرس البلدي أبو سليم بجولة تفقدية على المصحات والعيادات الصحية برفقة المفتش الصحي ببلدية طرابلس.

وخلال الجولة التفتيشية تم رصد عدد من المخالفات غير المطابقة للشروط والمعايير الصحية المعمول بها، وتم تحرير عدد من المخالفات لأسباب مختلفة، واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة حيال هذه المصحات والعيادات المخالفة للوائح والقوانين الملزم التقيد بها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى